المشهد الرياضي
امبا
أبرز "10"حقائق عن الجولة الثانية من الدوري الإسباني

أبرز "10"حقائق عن الجولة الثانية من الدوري الإسباني

يواصل ريال مدريد وفالنسيا تقاسم صدارة جدول الدوري الإسباني، بعد مرور جولتين بتحقيقهما للانتصار الثاني لهما توالياً، بينما تعثر أتلتيكو مدريد وريال بيتيس وسقطا في فخ التعادل ليحصدا نقطتهما الرابعة إلى جانب كل من برشلونة وجيرونا اللذين افتتحا سجلهما مع الانتصارات.

وحقق الريال ثاني انتصاراته بالفوز على ألميريا 3-1 بعد أن كان متأخراً بهدف، كما فاز في افتتاح مشواره بالبطولة على أثلتيك بيلباو بثنائية دون رد.

وبالمثل حقق فالنسيا انتصاره الثاني أيضاً على لاس بالماس بهدف نظيف، بعد فوزه في الجولة الأولى خارج أرضه على إشبيلية 2-1.

فيما يلي أبرز عشر حقائق عن الجولة الثانية:

1- الريال وفالنسيا في القمة :

يعد ريال مدريد وفالنسيا هما الفريقان الوحيدان اللذان حققا الانتصار الثاني توالياً هذا الموسم بالليغا، مع انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مواجهة رايو فاييكانو أمام غرناطة الليلة.

2- بيلينغهام.. 3 أهداف في مباراتين :

يتألق جود بيلينغهام في موسمه الأول مع ريال مدريد، وخاصة من الناحية التهديفية، حيث سجل لاعب الوسط الإنجليزي الشاب ثلاثة أهداف في مباراتين، هدف أمام بلباو وهدفين أمام ألميريا.

ولم يتألق بيلينغهام بهذا الشكل مع فريقه السابق بروسيا دورتموند، الذي سجل معه 24 هدفاً في 132 مباراة.

3- بداية رائعة من "الخفافيش" :

لم يحقق فالنسيا الفوز في أول مباراتين له بالدوري منذ 13 عاماً، وتحديداً منذ 11 سبتمبر (أيلول) 2010، حينما فاز على راسينغ 1-0 بعد فوزه قبلها على مالاغا 1-3، وفاز آنذاك أيضاً بالمباراة الثالثة توالياً على هيركوليس 1-2.

وهذه المرة فاز فالنسيا على لاس بالماس 1-0 وقبلها على إشبيلية 1-2.

4- بيدري الحاسم :

ساهم بيدري بهدفه الثمين في الأنفاس الأخيرة في انتصار فريقه برشلونة الصعب 2-0 على قادش، ليقود الفريق مرة أخرى نحو النقاط الثلاثة، مثلما حدث ثماني مرات في أهدافه التسعة الأخيرة لصالح البرسا، والتي ساهمت في تحقيق فريقه للفوز بثماني مباريات سواء بافتتاحه التسجيل أو تسجيله لهدف الفوز الحاسم.

5- بيتيس وأتلتيكو.. عقم هجومي :

في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، لم يسدد ريال بيتيس أي كرة بين الخشبات الثلاثة، بينما سدد الروخي بلانكوس كرة وحيدة بالكاد طوال أكثر من 90 دقيقة من المباراة بين فريقين استهلا مشوارهما في الليغا بانتصار.

6- سيميوني عقدة بيليغريني :

فشل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني المدير الفني لريال بيتيس في تحقيق الفوز مجدداً على حساب نظيره الأرجنتيني دييغو سيميوني حينما تعادل الفريق الأندلسي على ملعبه بينيتو فيامارين سلبياً أمام أتلتيكو مدريد.

وتعد هذه هي المواجهة الـ11 بين المدربين، حيث فاز "التشولو" بسبع مواجهات وتعادل مع بيليغريني في أربعة، سواء كمدرب لبيتيس أو مالاغا سابقاً.

7- جيرارد مورينو يسجل فقط خارج ملعبه :

سجل جيرارد مورينو هدف الفوز لفياريال على مايوركا 0-1 في بالما، ليواصل بهذا الشكل التسجيل فقط خارج أرضه منذ 13 يناير (كانون الثاني) الماضي في الدوري.

وبعيداً عن ملعبه لاسيراميكا، نجح مورينو في هز شباك إلتشي 3-1 وألميريا 0-2 وجيرونا (1-2) وسيلتا (1-1) ومايوركا (0-1)، بهدف له في كل واحدة من هذه المباريات.

8- النقطة الأولى لبنيتيز :

شهد مباراة ريال سوسييداد وسيلتا فيغو تسجيل أوسكار مينغيزا لهدفه الأول بقميص سيلتا (1-1) على ملعب ريالي آرينا، حيث لم يكن قد سجل في المسابقة منذ 10 أبريل (نيسان) 2021، حينما كان لاعباً في صفوف برشلونة.

كما تعد النقطة هي الأولى للفريق مع مدربه الجديد رافا بنيتيز.

9- سوسييداد وسجل جيد على ملعبه :

لم يتعرض ريال سوسييداد للهزيمة على ملعبه منذ 5 فبراير (شباط) الماضي، حينما خسر بهدف دون رد أمام بلد الوليد. ومنذ ذلك الحين خاض الفريق 11 مباراة بين جماهيره فاز في ست منها وتعادل في خمس، رغم أنه حقق تعادلين في مباراتين مع انطلاقة هذا الموسم.

10- ستواني يقترب من المئوية الثانية :

بهدفيه اللذين قاد بهما جيرونا للفوز على رايو فاييكانو (3-0)، يسير كريستيان ستواني نحو تسجيل هدفه رقم 200 في إسبانيا.

وحتى الآن سجل ستواني 192 هدفاً مقسمة بين 93 في دوري الدرجة الأولى و87 في دوري الدرجة الثانية و12 في كأس الملك.

وارتدى الأوروغوياني ستواني قميص خمسة فرق سجل في 118 مع جيرونا و29 مع إسبانيول و22 مع ألباسيتي و13 مع راسينغ و10 مع ليفانتي طوال 429 مباراة رسمية خاضها مع أندية إسبانية.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي