المشهد الرياضي
امبا
جياني إنفانتينو يدعو إلى فرض حظر عالمي و خسارة تلقائية على الأندية

جياني إنفانتينو يدعو إلى فرض حظر عالمي و خسارة تلقائية على الأندية

دعا جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى فرض حظر عالمي على المشجعين في الملاعب و"خسارة تلقائية" على الأندية التي يرتكب مشجعوها هذه الأفعال، وذلك بعد حوادث عنصرية في إيطاليا وإنجلترا .

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه لا يوجد مكان للتمييز من أي نوع في الرياضة أو المجتمع الأوسع، وقال في بيان: "الأحداث التي وقعت في أوديني وشيفيلد يوم السبت بغيضة تماماً وغير مقبولة على الإطلاق".

وتابع: "اللاعبان المتأثران بأحداث السبت يحظيان بدعمي الكامل".

العنصرية في إيطاليا :
ولم يشأ الحارس الدولي الفرنسي مايك مانيان العودة الى الملعب بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها السبت، خلال فوز فريقه ميلان على مضيفه أودينيزي 3-2 في الجولة 21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 38 بعد إطلاق بعض جماهير أودينيزي هتافات عنصرية عبر تقليد صوت القردة بشكل مستمر بحق مانيان، ما دفع لاعبي الروسونيري الى مغادرة الملعب تعبيراً عن غضبهم.

وتم توجيه تحذير الى الجماهير من أجل وقف الإساءات بعدما اشتكى مانيان في البداية للحكم من الهتافات بحقه، إلا أن الجماهير استمرت في هتافها المسيء لتتوقف المباراة.

واستؤنف اللقاء بعد 5 دقائق، حيث كتب ميلان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً) "ليس هناك بالتأكيد من مكان للعنصرية في لعبتنا: نحن غاضبون. نحن معك، مايك".

وهب كثر في عالم كرة القدم الى مساندة مانيان، بينهم زميله في المنتخب الفرنسي نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي كتب على "إكس": أنت بعيد جداً عن أن تكون وحيداً يا مايك مانيان. نحن كلنا معك. لا تزال نفس المشاكل ولا يوجد حل بعد. لقد طفح الكيل!!! لا للعنصرية".

وقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي إن "رؤية شاب محترم الى هذه الدرجة وعادل الى هذه الدرجة مثل مايك يُعامل بهذه الطريقة، هذا أمر يزعجني كثيراً. هذا أمر لا يجب أن تراه في مباراة كرة قدم".

العنصرية في إنجلترا :

وتطرق إنفانتينو أيضاً الى حادثة مشابهة حصلت السبت في دوري المستوى الثاني الإنجليزي "تشامبيونشيب"، وكان ضحيتها لاعب وسط كوفنتري كايسي بالمر خلال المباراة ضد شيفيلد وينزداي.

وقال إنفانتينو: "نحتاج من جميع أصحاب المصلحة المعنيين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، بدءاً من التعليم في المدارس حتى تفهم الأجيال القادمة أن هذا ليس جزءاً من كرة القدم أو المجتمع".

وتابع: "بالإضافة إلى العملية المكونة من 3 خطوات (إيقاف المباراة، إعادة إيقاف المباراة، إلغاء المباراة)، يتعين علينا تنفيذ خسارة تلقائية للفريق الذي ارتكب مشجعوه العنصرية وتسببوا في إلغاء المباراة وكذلك فرض حظر عن الملاعب في جميع أنحاء العالم. واتهامات جنائية للعنصريين".

وقال إنفانتينو أيضاً: "يظهر الفيفا وكرة القدم تضامنهما الكامل مع ضحايا العنصرية وأي شكل من أشكال التمييز. مرة واحدة وإلى الأبد: لا للعنصرية! لا لأي شكل من أشكال التمييز!".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي