المشهد الرياضي
امبا
أرتيتا : التواجد في القمة شيء كبير دائماً وسنسعى للحفاظ على ذلك

أرتيتا : التواجد في القمة شيء كبير دائماً وسنسعى للحفاظ على ذلك

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إن فريقه يمكنه وقف مسيرته الخالية من الانتصارات وتحقيق الفوز في ملعب أنفيلد الخاص بالملاحق المباشر ليفربول والاحتفاظ بصدارة الترتيب عندما يلتقي الفريقان مطلع الأسبوع المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 39 نقطة من 17 مباراة وسيحل ضيفا على صاحب المركز الثاني ليفربول، غدا السبت.

وآخر رحلة تكللت بالنجاح لأرسنال في ملعب أنفيلد كانت في 2012 عندما كان أرتيتا لا يزال لاعبا في الفريق المنتمي لشمال لندن.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي : "الأجواء ستكون غير عادية بالنسبة للفريقين وهي مواجهة قوية. سنستعد من أجل تحقيق الفوز وسنعمل من أجل الفوز. ستكون مباراة قوية".

وتابع: "التواجد في القمة في هذا الدوري شيء كبير دائماً وسنسعى للحفاظ على ذلك لكن لابد من التحلي بالذكاء حتى يتسنى لنا إدارة المباراة".

وأضاف: "آخر مرة فزنا عليهم فيها كانت منذ مدة طويلة وكانت لحظة طيبة وهو ما يمكننا تكراره مرة أخرى غدا".

وتحدث المدرب الإسباني عن آخر التطورات الخاصة بإصابة ثلاثة من لاعبي خط وسط فريقه قائلا "توماس بارتي لا يزال يخضع لإعادة التأهيل. لم يتدرب مع الفريق حتى الآن.. نأمل أن يتدرب محمد النني معنا اليوم. وعودة جورجينيو لا تزال محل شك."

موقف "واضح" لأرسنال من دوري السوبر :

وعلق أرتيتا على قرار محكمة العدل الأوروبية الذي قضى بأن الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم خالفا قوانين الاتحاد الأوروبي برفضهما تأسيس دوري السوبر.

وقال أرتيتا: "موقفنا واضح جدا. وهو لم يتغير. ويظل موقفنا كما هو.. نحن نحب اللعب في دوري أبطال أوروبا وسنستمر في القيام بذلك".

وأضاف: "مشجعو كرة القدم وما يجلبوه من عاطفة وحماس إلى أوساط اللعبة هو السبب الرئيسي في أن اللعبة تنتمي إليهم. ورأيهم مهم جدا."

وكان أرسنال واحدا من بين ستة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز انضموا إلى مشروع دوري السوبر المقترح في 2021 قبل أن ينسحب وسط احتجاجات من جانب الجمهور وأصدر، اليوم الجمعة أيضا بيانا نأى بنفسه فيه عن دوري السوبر.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي