المشهد الرياضي
امبا
تيباس : مَن لا يرى التقدّم الكبير المُنجز في السعودية ذلك فهو أعمى

تيباس : مَن لا يرى التقدّم الكبير المُنجز في السعودية ذلك فهو أعمى

أعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه "بدّل رأيه" بشأن الرياضة في السعودية، نتيجة زيارته المملكة ومتابعته العمل الذي تنفذه، معتبراً أن مَن لا يرى الرغبة في التطوير والارتقاء بالرياضة هو "أعمى".

تيباس الذي انتُخب أخيراً رئيساً للرابطة لولاية رابعة حتى عام 2027، كان يتحدث لصحيفة "الشرق الأوسط" على هامش مشاركته في "القمة العالمية لكرة العالمية" في جدة.

وسُئل عن احتمال قبوله عرضاً مستقبلياً من الدوري السعودي، ليصبح رئيساً تنفيذياً أو أي منصب آخر في الرياضة بالمملكة، فأجاب: "نعم، سأقبل، أحبّ المشاريع المليئة بالتحديات وهذا واحد منها. لدى الدوري الإسباني أيضاً تحديات، ولهذا السبب أنا هنا. سأقول نعم للدوري السعودي، نعم للسعودية لأنها دولة كبيرة جداً بالنسبة إليّ".

كذلك سُئل عن تعليقاته السلبية سابقاً بشأن الرياضة في السعودية، فأجاب: "واضح أنني بدّلت رأيي، فقط من خلال زيارة المملكة. لم أكن أعرف ذلك أيضاً، أعتقد بأن عليك أن تأتي إلى هنا، كي تتحدث عن المملكة، ثم يدرك المرء أن هناك الكثير من التقدّم والتغيير".

وأضاف: "كان ذلك قبل ست سنوات في لندن، وبدّلت رأيي بعد الزيارة. وحين قلت ذلك آنذاك لم أكن أعرف عن السعودية، ما هي خططها وأفكارها، ولذلك بدّلت رأيي بسبب التقدّم الكبير المُنجز في السعودية، ومَن لا يرى ذلك فهو أعمى".

اتفاقات مشتركة :

تيباس تطرّق إلى اتفاقات أبرمتها وزارة الرياضة السعودية مع رابطة الدوري الإسباني، مشيراً إلى بدء تنفيذها. وتابع: "نعمل على الأكاديميات والمدارس، وهي مشاريع تنمو بالشكل الصحيح، إنه مشروع رائع... بدأناه للتوّ لكنه يسير على ما يرام ونتطلّع إلى الحصول على نتائج أفضل لهذا المشروع مع وزارة الرياضة".

وتحدث عن "مشاريع مختلفة مع وزارة الرياضة وهيئة الترفيه في السعودية"، وزاد: "نخطط حالياً لرحلة للاعبين الشباب إلى أكاديمية الدوري الإسباني، الموجودة في العاصمة مدريد".

وقال: "لدينا هدف واضح، يتمثل في تجهيز مواهب لكأس العالم 2034 في السعودية. إنه موعد مناسب، خصوصاً في المشاريع عندما تحدّد موعداً أو هدفاً، يسهل الأمر، وقد تنتهي في وقت مبكر أيضاً. نعمل في الليغا معهم ومع الأندية السعودية على ذلك".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي