المشهد الرياضي
امبا
تشافي : إذا فزنا على بورتو سنضمن إنهاء دور المجموعات في المركزين الأولين

تشافي : إذا فزنا على بورتو سنضمن إنهاء دور المجموعات في المركزين الأولين

أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني على أهمية المواجهة التي ستجمعه بضيفه بورتو البرتغالي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وشدد مدرب البلوغرانا على ضرورة تحقيق الفوز واصفاً المواجهة بمثابة نقطة تحول في مشوار فريقه هذا الموسم. حيث سيُمهد الطريق أمام رفاق روبرت ليفاندوفسكي للتأهل لثمن النهائي دون الانتظار للجولة السادسة.

وفوّت برشلونة على نفسه فرصة حسم تأهله قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، بسبب خسارته المفاجئة أمام نادي شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 1-0 في المباراة التي احتضنتها مدينة هامبورغ الألمانية بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

ويبقى مصير فريق تشافي بين يديه، إذ سيضمن تأهله بشكل رسمي إلى دور الـ 16 في حال فوزه على ضيفه ووصيفه بورتو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، في خطوة ستخفف الضغط عن المدرب ولاعبيه بعد سلسلة من النتائج المتأرجحة خلال الشهر الحالي.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "هو لقاء هام للغاية، وحاسم! إذا فزنا سنضمن إنهاء دور المجموعات في المركزين الأولين بعد فشلنا لعامين في التأهل إلى ثمن النهائي".

وأضاف: "في الآونة الأخيرة لم تجر الأمور بالطريقة التي أردناها لكننا على المسار الصحيح. نحن نؤمن بما نقوم به".

أشار تشافي إلى ضرورة التحلي بجلد الذات قائلاً "نحتاج إلى أن نكون متطلبين جداً من أنفسنا وأن نتحلى بالنقد الذاتي لأننا لم نعد على المستوى نفسه الذي كنا عليه قبل شهر ونصف أو شهرين".

ختم حديثه "ثقتي كبيرة في فريقي. يجب أن نُحسّن أداءنا. يجب أن نضغط أكثر، وأن نتموضع بشكل أفضل في الملعب، وأن نتحلى بعقلية الفوز".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي