المشهد الرياضي
امبا
لويس دي لا فوينتي : غافي كان حزيناً ومدمّراً و في كرة القدم ثمة خطر لا يمكن السيطرة عليه

لويس دي لا فوينتي : غافي كان حزيناً ومدمّراً و في كرة القدم ثمة خطر لا يمكن السيطرة عليه

أعرب لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، عن حزن شديد لإصابة خطرة تعرّض لها لاعب الوسط غافي، خلال الفوز على جورجيا 3-1.

إسبانيا ضمنت تصدرها المجموعة الأولى، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أوروبا "يورو 2024".

لكن غافي خرج من الملعب وهو يبكي، وأوردت وسائل إعلام إسبانية أن الطاقم الطبي للمنتخب يخشى إصابته بقطع في الرباط الصليبي بركبته اليمنى.

وإذا تأكد ذلك، يُرجّح أن ينتهي موسم غافي، وألا يشارك في "يورو 2024" والألعاب الأولمبية في باريس.

"خطر لا يمكن السيطرة عليه"

المدرب تحدث عن "لحظة صعبة بالنسبة إلى غافي وبرشلونة، ولكن أيضاً بالنسبة إلى المنتخب".

وأضاف: "نحن مدمّرون وفي غرفة خلع الملابس يبدو أننا خسرنا (المباراة). كرة القدم نشاط محفوف بالأخطار والإصابات لا يمكن السيطرة عليها... أبلغت اللاعبين بوجوب تجاوز ذلك".

سُئل دي لا فوينتي عن سبب حصول الإصابة، فأجاب: "يقول (غافي) إنها لم تحدث بسبب ضربة، بل بسبب سيطرة خاطئة على الكرة، تسبّبت بإصابة في ركبته. غافي كان في وضع مثالي لخوض المباراة... غافي كان حزيناً ومدمّراً ولم يعتقد بأن ذلك يمكن أن يحدث له، إذ نعتقد بأننا محصّنون (في هذا الصدد). تعلّمنا الحياة أننا ضعفاء وهشّون جداً، ولكن يجب المضيّ قدماً".

وتابع: "إنها لحظة صعبة جداً بالنسبة إليه، وناديه، وزملائه، وإليّ والاتحاد الإسباني لكرة القدم... هذا هو الجزء القبيح من كرة القدم، فهي ظروف لا يمكن السيطرة عليها".

واعتبر أن "هذا يمكن أن يحدث لأيّ شخص آخر"، مستدركاً أن لهذه الأمور "تأثيراً أكبر عندما تحدث للاعبين مثل غافي أو فينيسيوس". وزاد: "في كرة القدم ثمة خطر لا يمكن السيطرة عليه، هو الإصابات".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي