المشهد الرياضي
امبا
بيلينغهام يتفوق على هالاند و مبابي في صراع أكثر قميص "مبيعاً" في أوروبا

بيلينغهام يتفوق على هالاند و مبابي في صراع أكثر قميص "مبيعاً" في أوروبا

عزز لاعب وسط ريال مدريد جود بيلينغهام تفوقه الفني والرقمي على الثنائي إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي منذ بداية الموسم الحالي، بتجاوزهم في صراع أكثر قميص "مبيعاً" في أوروبا خلال شهر أكتوبر الماضي.

وخرج زميل جود بيلينغهام في ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، من قائمة أهم 10 أقمصة للاعبي كرة القدم في أوروبا، من حيث المبيعات، خلال الشهر الماضي.

وغاب برشلونة عن قائمة العشرة الأوائل بعد فشل الجناح الواعد لامين يامال في اللعب بنفس المستوى الذي ظهر به خلال أول شهر من الموسم الحالي.

ويُنظر إلى بيلينغهام على أنه "رجل اللحظة" في كرة القدم العالمية، حيث لا تتوقف شعبيته عن النمو من مباراة لأخرى، وتضاعف الأمر بعدما نجح في هز شباك برشلونة مرتين خلال الشوط الثاني من المباراة الأكثر متابعة من جمهور اللعبة "الكلاسيكو".

وفاز لاعب الوسط الدولي الإنجليزي بجائزة "كأس كوبا" لأفضل لاعب شاب على هذا الكوكب، من مجلة فرانس فوتبول يوم الاثنين الماضي.

ويبدو أنه سيصبح الآن الدجاجة التي تبيض لريال مدريد ذهباً كما كان مواطنه ديفيد بيكهام في الفترة من 2003 إلى 2007، لكن مع تأثير فني يفوق ذلك الذي تركه "بيكس" بأضعاف، وأرقامه الحالية تتحدث عن نفسها، ففي 13 مباراة سجل 13 هدفاً، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وهي تقريباً نفس الأرقام القياسية التي سجلها العام الماضي مع دورتموند (14 هدفاً و7 تمريرات).

بيلينغهام يسبق هالاند ومبابي.. وحضور قوي لصلاح

تأكد تأثير بيلينغهام في كرة القدم العالمية من خلال نسبة بيع قمصانه المختلفة مع ريال مدريد في الأسواق الأوروبية، فوفق ما قاله موقع Fanatic المختص بهذا الشأن، فقد تم بيع أكبر عدد من القمصان لريال مدريد باسم بيلينغهام.

أضاف الموقع "تفوق الإنجليزي على منافسيه الكبيرين هالاند ومبابي، ليس فقط في مبيعات القمصان، لكن قميصه أصبح ثاني قميص يُباع حول العالم، بعدما تراجع مبابي إلى المركز الثالث لصالح هالاند الثاني".

وقالت صحيفة الآس المدريدية في تقريرها عن القميص الأعلى مبيعاً في أوروبا خلال الشهر الماضي "بيلينغهام يتصدر، ومبابي يتراجع بعدما بدأ يفقد شهرته في الأشهر الأخيرة".

وبعد المراكز الثلاثة الأولى، يتواجد الإنجليزي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، رغم الموسم المتواضع الذي يقدمه الفريق الإنجليزي، في المركز الرابع.

وأغلق متصدر الدوري الإنجليزي حالياً رفقة توتنهام "سون هيونغ مين" لائحة الخمسة الأوائل بسبب تألقه الملفت في أول 3 أشهر من الموسم الحالي، كما أنه اللاعب الأكثر شعبية في آسيا.

أما باقي اللاعبين الذين ظهروا في المركز العشرة الأولى فهم "محمد صلاح وكيفن دي بروين وأليخاندرو غارناتشو وبوكايو ساكا"، ما جعل أندية ريال مدريد ومان سيتي ومان يونايتد الفرق التي تضم أكبر عدد من اللاعبين في المراكز العشرة الأولى بلاعبين لكل منهم.

ولم يظهر ميسي وكريستيانو رونالدو، ما يوضح أن نهاية حقبة قد اقتربت بعد سنوات عديدة من تصدرهما لأعلى مبيعات القمصان حول العالم.

وتم الآن استبعاد البرتغالي والأرجنتيني من هذه القائمة التي تضم أكثر 10 لاعبين باعوا قمصاناً في أوروبا خلال أكتوبر الماضي.

والشخص الذي لم يعد له أي وجود أيضاً هو نيمار دا سيلفا رغم أنه يصغر ميسي ورونالدو بسنوات، لكن مغادرته لباريس نحو السعودية في الصيف الماضي أثرت عليه وقللت من عملية بيع قمصانه كثيراً.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي