المشهد الرياضي
امبا
بيلينغهام : أشعر بأنني فريد بعض الشيء وعندما ترتدي قميص ريال مدريد تشعر وكأنك ترتدي زيّ بطل خارق

بيلينغهام : أشعر بأنني فريد بعض الشيء وعندما ترتدي قميص ريال مدريد تشعر وكأنك ترتدي زيّ بطل خارق

بات الإنجليزي جود بيلينغهام حديث الأوساط الكروية، نتيجة تألّقه منذ انضمامه إلى ريال مدريد الصيف الماضي من بوروسيا دورتموند. ودفع ذلك اللاعب إلى الإقرار بـ"فرادته" في الملاعب.

بيلينغهام (20 عاماً) تحدث لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعد نيله جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العام، خلال حفل تقديم جزائز الكرة الذهبية في باريس، لافتاً إلى أنه يسعى دوماً ليكون أسلوبه مثالياً في الملعب.

وقال: "أشعر بأنني فريد بعض الشيء، بسبب عمري وبعض الأمور الأخرى، إذ يحبّ الناس الإشارة إلى صغر سني. أحياناً أجلس وأقول لنفسي: ما أفعله جيد جداً، ولكن اليوم يجب أن أكون أفضل. أركّز أكثر على الجوانب السلبية، من أجل التحسّن".

اللاعب يرى أن نقاط ضعفه الحالية تتلخّص في كونه عاطفياً أحياناً في الملعب، مضيفاً: "عليّ أن أعمل بشأن هذا الجانب من شخصيتي. إضافة لذلك هناك بعض التعديلات الصغيرة في طريقة لعبي وتمركزي، أسعى لأركّز عليها كي أسجل مزيداً من الأهداف".

اللاعب السابق لنادي برمنغهام الإنجليزي كشف أنه لم يكن يحبّ كرة القدم في بداياته، بل كان مهتماً بتنسيق الزهور وتقديمها لوالدته، لكن شغفه بالكرة نبع من تمتعه بحسّ تنافسي كبير. وقال: "كانت المنافسة بالتأكيد هي التي جعلتني أحبّ اللعبة بنسبة 100%. أردت دوماً أن أكون الفائز وواجهت مشكلات كثيرة عندما أخسر. كنت كابوساً بالنسبة إلى آخرين ولم أرغب في مصافحتهم. ولكن مع الوقت تعلّمت وجوب إظهار احترام للمنافسين".

زين الدين زيدان :

سُئل بيلينغهام عن مثله الأعلى في طفولته، فأجاب أن أول من أُعجب بهما كانا واين روني وستيفن جيرارد، لأنهما لعبا مع منتخب إنجلترا.

ومع مرور الوقت بات النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان قدوته، قائلاً: "والدي كان يرتدي في كل مكان قميصاً مزيّفاً لزيدان، اشتراه من الشاطئ. سألته ذات يوم: بالمناسبة، مَن هو هذا الرجل؟ قال: اذهب إلى (موقع) يوتيوب وألق نظرة. منذ ذلك الحين، ربما لم أتوقف (عن فعل ذلك). زيدان يمثّل اللاعب الذي أردت أن أكونه".

وكشف عن شعوره لدى ارتدائه قميص ريال مدريد للمرة الأولى، قائلاً: "إنه (شعور) لا يمكن وصفه. إنه حلم أصبح حقيقة. عندما ترتدي القميص الشهير تشعر وكأنك ترتدي زيّ بطل خارق. إنه امتياز وشرف، إذ يجب أن تتمتع بمستوى معيّن لارتدائه أسبوعاً تلو آخر".

وبشأن طموحاته للأعوام الخمسة المقبلة، ذكر بيلينغهام أنه يتمنّى الفوز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وبطولة أوروبا للمنتخبات، وربما كأس العالم. وقال: "أنا دائماً متفائل قدر الإمكان. لا أرى فائدة من اللعب معتقدين بأننا سنخسر. عليك أن تشارك في كل مسابقة كل عام، معتقداً بأنك قادر على الفوز بها".

وأضاف أن الفوز بالكرة الذهبية، على غرار زيدان ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو، سيكون شرفاً عظيماً بالنسبة إليه.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي