المشهد الرياضي
امبا
ديون مانشستر يونايتد تصل إلى إلى "1.09" مليار جنيه إسترليني

ديون مانشستر يونايتد تصل إلى إلى "1.09" مليار جنيه إسترليني

يدين مانشستر يونايتد بأكثر من مليار جنيه إسترليني، مع احتساب إجمالي الديون وتسهيلات ائتمانية متجددة ومدفوعات مستحقة لانتقالات لاعبين، كما أفاد موقع "ذي أتلتيك".

أعلن النادي الإنجليزي أخيراً حساباته السنوية للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2023. ورغم تحقيقه إيرادات قياسية بلغت 648.4 مليون جنيه إسترليني (784 مليون دولار)، إلا أنه سجل خسارة مقدارها 28.7 مليون جنيه إسترليني.

وكشفت هذه الحسابات حجم ديون يونايتد، إذ بقيت إجمالاً عند 650 مليون دولار (507.3 مليون جنيه إسترليني)، لكن النادي اقترض 160 مليون جنيه إسترليني إضافية على تسهيلاته الائتمانية المتجددة، ممّا رفع إجمالي ديونه إلى 773 مليون جنيه إسترليني.

كذلك تُظهر حساباته أنه مدين بـ 317.8 مليون جنيه إسترليني، من مدفوعات مستحقة لانتقالات لاعبين.

وبعدما سحب 100 مليون جنيه إسترليني من التسهيلات الائتمانية المتجددة عام 2022، يرفع ذلك المبلغ الإجمالي للدين المستحق على مانشستر يونايتد إلى 1.09 مليار جنيه إسترليني، بحسب "ذي أتلتيك".

طرحت عائلة غليزر الأميركية النادي للبيع في نوفمبر الماضي. وسحب الأمير القطري الشيخ جاسم بن حمد عرضه لشراء يونايتد في أكتوبر، وبقي العرض المقدّم من الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف الخيار الوحيد المطروح على الطاولة، لشراء 25% من النادي.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي