المشهد الرياضي
امبا
يويفا يختار " بيب غوارديولا " للتتويج بلقب أفضل مدرب أوروبي

يويفا يختار " بيب غوارديولا " للتتويج بلقب أفضل مدرب أوروبي

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، المدرب الإسباني بيب غوارديولا، للتتويج بلقب أفضل مدير فني أوروبي لموسم 2023/2022، على الرغم من غيابه عن حفل توزيع الجوائز، على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا، بداعي إجراء عملية جراحية في الظهر.

ووقع الاختيار على بيب غوارديولا بعدما حقق الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي الموسم الماضي، دوري الأبطال والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب أندية إنتر ميلان وأرسنال ومانشستر يونايتد.

ولم يتعاف بيب غوارديولا من أثار العملية الجراحية التي خضع لها منتصف الأسبوع الماضي، ومن المتوقع استمرار غيابه عن مانشستر سيتي في المباراتين القادمتين للفريق بالمنافسات المحلية الإنجليزية على أن يعود عقب انتهاء العطلة الدولية منتصف شهر سبتمبر المقبل.

غوارديولا يهزم إنزاغي من جديد :
تغلب غوارديولا مرة أخرى على خصمه في نهائي دوري الأبطال، سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان الإيطالي، وهذه المرة في صراع المدرب الأفضل في الموسم الماضي.

وحل إنزاغي في المرتبة الثالثة ضمن أفضل مدربي أوروبا للموسم الماضي، رغم ترشحه إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، وتتويجه بلقب كأس إيطاليا، لكن ذلك لم يكن كافياً لمنافسة غوارديولا أو حتى التغلب على مواطنه لوتشيانو سباليتي الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي رفقة نابولي.

وكان مدرب الإيطالي الشاب، روبرتو دي زيربي، القادم من الدوري الإيطالي مطلع الموسم الماضي لتدريب برايتون الإنجليزي، مفاجأة قائمة أفضل 10 مدربين في أوروبا بسبب الاداء الخرافي الذي قدمه فريق "النوارس" تحت قيادته بالنصف الثاني من الموسم وقيادته للتأهل لأول مرة في التاريخ إلى الدوري الأوروبي موسم 2024/2023.

 قائمة أفضل 10 مدربين حسب يويفا :
بيب غوارديولا - مانشستر سيتي
لوتشيانو سباليتي - نابولي / منتخب إيطاليا حالياً
سيموني إنزاغي - إنتر ميلان
روبرتو دي زيربي - برايتون
ميكيل أرتيتا - آرسنال
زلاتكو داليتش - منتخب كرواتيا
خوسيه لويس مينديليبار - إشبيلية
ديديه ديشان - منتخب فرنسا
ديفيد مويس - وست هام يونايتد
فرانك هايس - لانس
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي