المشهد الرياضي
امبا
أرقام قياسية برازيلية بعد الفوز على بنما

أرقام قياسية برازيلية بعد الفوز على بنما

استهل منتخب البرازيل حملته للتتويج بلقب كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه بالفوز على بنما بأربعة أهداف دون رد ليعزز رقمه القياسي في تحقيق الفوز بالمباراة الأولى له في كل مونديال منذ النسخة الأولى عام 1991.. 

ولم تهتز شباك المنتخب البرازيلي في تسع مباريات افتتاحية له في نهائيات كأس العالم سوى في النسخة الثالثة عام 1999 عندما فاز على المكسيك 7-1، لكنه بالمقابل عجز في التتويج باللقب ولو لمرة واحدة في مشاركاته التسع.

وشهدت المباراة تسجيل اللاعبة آري بورغيس للهاتريك، ليكون هذا هو الهاتريك رقم 25 في تاريخ كؤوس العالم للسيدات، والرابع في تاريخ منتخب البرازيل، بعد الهاتريك (المزدوج) الذي شهدته مباراة البرازيل والمكسيك عام 1999 لكل من سيسي وبرتينها.. قبل ان تسجل كريستياني الهاتريك الثالث في تاريخ البرازيل وذلك في مرمى جامايكا في نسخة العام 2019.. 

وشاركت البرازيلية مارتا في ربع الساعة الأخير من المباراة أمام بنما لتسجل حضورها المونديالي السادس، علماً أن مارتا هي أفضل هدافة في تاريخ كأس العالم برصيد 17 هدفاً، وإذا ما نجحت في تسجيل هدف واحد في البطولة الحالية فإنها ستصبح أول لاعبة (أو لاعب) ينجح في التسجيل في ست نسخ مونديالية متتالية.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي