المشهد الرياضي
امبا
فيرشتابن يحقق رقماً قياسياً بعد فوزه بجائزة المكسيك الكبرى

فيرشتابن يحقق رقماً قياسياً بعد فوزه بجائزة المكسيك الكبرى

أصبح ماكس فيرشتابن، سائق رد بول وبطل العالم 3 مرات، أول سائق يحقق 16 انتصاراً في موسم واحد في بطولة العالم للفورمولا 1، بعد فوزه بجائزة المكسيك الكبرى.

كما وصل السائق الهولندي البالغ عمره 26 عاماً لفوزه الرقم 51 في مسيرته، متساوياً مع الفرنسي آلان بروست كرابع أنجح سائق في تاريخ المسابقة.

وبمقدور فيرشتابن أن يتخطى سيباستيان فيتل صاحب المركز الثالث في قائمة الأكثر انتصاراً في تاريخ المسابقة برصيد 53 فوزاً بنهاية الموسم الجاري.

كما أنه الانتصار رقم 14 في آخر 15 سباقاً خاضها فيرشتابن، والخامس في 6 نسخ من السباق على حلبة هيرمانوس رودريغيز.

وقال فيرشتابن، صاحب الرقم القياسي السابق والذي حسم بالفعل بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي "نحظى بموسم رائع. اليوم، كان علينا الانطلاق من المركز الثالث، لكن أعتقد أن سرعة السيارة كانت جيدة جداً جداً".

ورداً على سؤال بشأن هدفه المقبل في آخر 3 سباقات في الموسم "17، 18، 19؟ لا أعرف". وفاز رد بول 18 مرة في 19 سباقاً هذا الموسم.

وحل لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثاني وحقق أسرع لفة، بينما حل شارل لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث بالسباق، الذي توقف بعد حادث قوي تعرض له كيفن ماغنوسن سائق هاس.

وانسحب سيرخيو بيريز سائق رد بول من السباق الذي أقيم على أرضه ووسط جماهيره، بعد تصادم مع لوكلير في المنعطف الأول من اللفة الأولى.

بداية قوية :

كان فيراري قد هيمن على الصف الأول، لكن فيرشتابن انطلق بقوة ليخطف الصدارة من خط التسابق الداخلي، وعلق لوكلير بين سائقي رد بول ووقع احتكاك بين إطارات سيارته وسيارة بيريز الذي كان يحاول تخطيه من خط التسابق الخارجي.

وطارت سيارة بيريز عالياً قبل أن تهبط بقوة إلى خارج المسار. ورغم أنه تمكن من العودة إلى حارة الصيانة، فإنه انسحب من السباق.

وقال لوكلير، الذي تعرض لصيحات استهجان من الجمهور أثناء صعوده على منصة التتويج، "لم يكن هناك أي مكان أذهب فيه".

وبانسحاب بيريز، تقلص الفارق الذي يفصله أمام هاميلتون في الصراع على المركز الثاني الذي يحتله السائق المكسيكي حالياً قبل 3 جولات على خط النهاية.

وبات المركز الثاني أولوية لرد بول المهيمن، الذي لم يسبق أن احتل أول مركزين في نهاية الموسم.

وبدأ هاميلتون السباق من المركز السادس لكنه كان ثالثاً عندما استؤنف السباق، وتجاوز لوكلير ليحتل المركز الثاني في اللفة رقم 40 بمناورة جريئة.

وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الرابع، متفوقاً على لاندو نوريس الذي أنهى السباق في المركز الخامس رغم أنه بدأه من المركز 17.

وسمح أوسكار بياستري، الذي أنهى في المركز الثامن، لزميله البريطاني بتجاوزه لمهاجمة وتخطي دانييل ريكاردو سائق ألفا تاوري وبعدها جورج راسل سائق مرسيدس.

وكان على راسل أن يقنع بالمركز السادس بينما حقق ريكاردو نقاطاً للمرة الأولى مع ألفا تاوري هذا الموسم إذ حل سابعاً.

واحتل أليكس ألبون سائق وليامز المركز التاسع، وإستيبان أوكون سائق ألبين المملوك لرينو المركز العاشر.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي