المشهد الرياضي
امبا
الهولندي فرشتابن بطلاً لسباق جائزة كندا الكبرى

الهولندي فرشتابن بطلاً لسباق جائزة كندا الكبرى

حقق المتسابق الهولندي ماكس فرشتابن فوزه الرابع على التوالي والسادس هذا الموسم بعد فوزه بسباق جائزة كندا الكبرى، ليعزز بذلك صدارته لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ويمنح فريقه رد بول الفوز رقم 100 في تاريخه.

ودخل النجم الهولندي ماكس فرشتابن التاريخ بعدما رفع رصيده إلى 41 فوزاً في مسيرته الاحترافية في سباقات فورمولا 1، متساوياً بهذه النتيجة مع البرازيلي الراحل أيرتون سينا بطل العالم 3 مرات.

وجاء الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز الثاني بسباق جائزة كندا الكبرى، على حلبة جيل فيلنيف، ليصعد على منصة التتويج للمرة السادسة في ثمانية سباقات هذا الموسم.

تبع فرناندو ألونسو النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بينمااحتل سائقا فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

- رد بول تواصل بدايتها المثالية :

استمرت البداية المثالية لرد بول بالفوز في جميع السباقات الثمانية منذ بداية الموسم الحالي، ليوجه كريستيان هورنر رئيس رد بول تحذيرا للفرق الأخرى بإمكانية تحقيق فريقه الفوز في جميع السباقات المتبقية في الموسم الحالي.

أما الهولندي فرشتابن الذي حافظ على الصدارة في أكثر من 200 لفة متتالية، فقد قال في تصريحاته "تحقيق الفوز رقم 100 أمر مذهل. لم أتوقع تحقيق مثل هذه الإنجازات، لكننا نواصل الاستمتاع والعمل الجاد لكن اليوم كان يوما رائعا".

ولم يكن سباقاً مثاليا لرد بول مع استمرار النتائج المخيبة للمكسيكي سيرجيو بيريز الذي فشل في الصعود على منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي.

واكتفى بيريز بالمركز السادس بعد الانطلاق من المركز 12، وحصد نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة في السباق.

ورغم تراجع نتائجه حافظ بيريز على المركز الثاني في الترتيب العام لكنه يتأخر بفارق 69 نقطة عن فرستابن الذي يملك 195 نقطة.

ولم يستطع أستون مارتن تحقيق مطلب مالكه لورنس سترول بصعود ثنائي الفريق على منصة التتويج في بلاده، واحتل لانس سترول نجل الملياردير الكندي المركز التاسع.

وقال ألونسو "كنا نأمل في منافسة رد بول بشكل أكبر. دخلنا في منافسة مع مرسيدس وضغطنا طيلة السباق، ولم تكن هناك أي لفة للاسترخاء.

"كان سباقا صعبا ومتطلبا، كانت 70 لفة أشبه بالتجارب التأهيلية".

واثبت مرسيدس أنه يسير في الاتجاه الصحيح بصعود هاميلتون بطل العالم سبع مرات على منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي.

وللعام الثاني على التوالي فاز فرشتابن في مونتريال بعد الانطلاق من المقدمة، ولم يواجه أي تهديد وعبر خط النهاية متفوقا على ألونسو بفارق 9.5 ثانية.

وحصل ألكسندر ألبون على جائزة أفضل سائق في السباق بعد احتلاله المركز السابع عقب أداء دفاعي مذهل من سائق وليامز على الرغم من تآكل إطاراته ليحصد ست نقاط لفريقه.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي