المشهد الرياضي
امبا
فيرشتابن يتوّج بطلاً لسباق جائزة لاس فيغاس الكبرى

فيرشتابن يتوّج بطلاً لسباق جائزة لاس فيغاس الكبرى

توج الهولندي ماكس فيرشتابن سائق رد بول بطلاً للنسخة الأولى لسباق جائزة لاس فيغاس الكبرى، الجولة 21 من بطولة العالم للفورمولا 1، ليعزز رقمه القياسي غير المسبوق بتحقيق انتصاره رقم 18 في الموسم الحالي.

وردد فيرشتابن أغنية "تحيا لاس فيغاس" احتفالاً بالإنجاز، الذي ارتدى خلاله ملابس تخلد ذكرى نجم الغناء الراحل إلفيس بريسلي الذي ينتمي إلى لاس فيغاس.

وهذا هو الانتصار رقم 53 في مسيرة بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهو الفوز السادس على التوالي أيضاً، وبه يتساوى مع الألماني المعتزل سيباستيان فيتل، بطل العالم سابقاً 4 مرات ويتقاسم معه المركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر فوزاً بالسباقات طوال تاريخ البطولة.

وهو أيضاً الفوز رقم 20 لفريق رد بول في 21 سباقاً أقيمت حتى الآن في الموسم الحالي، وهو رقم قياسي أيضاً على مستوى الموسم الواحد، وهو أيضاً يمنح تفوقاً كاسحاً لفيرشتابن الذي هيمن بذلك على السباقات الثلاثة في الولايات المتحدة في 2023 بعد تفوقه في سباقي ميامي وأوستن.

"سباق صعب":
جاء فوز فيرشتابن بعد تلقيه عقوبة التأخير لخمس ثوان بسبب إجباره شارل لوكلير سائق فيراري على الخروج عن مضمار السباق في البداية، وبعد ذلك بسبب الاصطدام مع جورج راسل سائق مرسيدس.

وقال فيرشتابن (26 عاماً) بعد الانتصار "كان سباقاً صعباً. حاولت التقدم من البداية. وأعتقد أنني وهو تأخرنا تماماً في الضغط على المكابح وفقدت أنا السيطرة على السيارة وانتهى بنا الأمر إلى الانزلاق ولذا عاقبني المشرفون على السباق على ذلك. وتسبب هذا في تأخيرنا واضطررت لتجاوز بضع السيارات.. بالتأكيد كان هذا مصدر متعة كبيرة."

واحتل صاحب مركز الانطلاق الأول شارل لوكلير سائق فيراري القادم من موناكو المركز الثاني في سباق الأحد، بعد تجاوزه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول في اللفة الأخيرة، ليحرم رد بول من السيطرة على أول مركزين للمرة السابعة هذا الموسم.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي