المشهد الرياضي
امبا
هل يحسم الصراع على اللقب والهروب من شبح الهبوط في المحطة قبل الأخيرة من الدوري؟

هل يحسم الصراع على اللقب والهروب من شبح الهبوط في المحطة قبل الأخيرة من الدوري؟

تنطلق عصر اليوم الجمعة منافسات الجولة الحادية والعشرون من منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بلقاءات مهمة للمتنافسين على اللقب والمتصارعين للهروب من شبح الهبوط.. 

في دمشق يستقبل المجد في مشهد مماثل لما جرى في عام 2009 ومع نفس المدرب حسين عفش فريق أهلي حلب في مباراة تحمل ذكريات سيئة لمدرب الأهلي وجميلة لياسمينة دمشق.. 
المجد يسعى للنقاط الثلاث تبعده عن هواجس التفكير في المباراة الأخيرة بينما الأهلي (الذي يحتل مركز الوصافة بفارق نقطة عن الفتوة) لن يدخر جهدا للفوز الذي إذا ما أضاعه سيكون بمثابة ضياع لقب بطولة الدوري.

في حمص يستقبل الوثبة المتصدر الفتوة في طموحات مختلفة عن مواجهة الذهاب بين الفريقين الفتوة يريدها فوزا لا بديل عنه إذا ما أراد حسم اللقب قبل خط النهاية وبانتظار هدية من المجد بينما الوثبة وبعد سلسلة من النتائج السلبية والتي أبعدته عن المنافسة يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية وأن لا يكون هو جسر العبور للتتويج ومصالحة جماهيره المباراة ستقام على أرض ملعب الباسل.. 

وفي حماه يستقبل الطليعة ضيفا ثقيلا وهو الزعيم الجيشاوي في مواجهة لا تقل أهمية عن بقية المواجهات الطليعة سيدخل المباراة باحثا عن هاجس نقطة وطامعا بأكثر من ذلك للهروب من شبح الهبوط على عكس الجيش الذي يسعى لإنهاء موسمه بنتائج إيجابية تعكس الصورة السلبية التي ظهر بها الفريق مع بداية مرحلة الإياب..

وفي طرطوس يستضيف جبلة (المعاقب اتحادياً) الأزرق الكرماوي في مباراة تحصيل حاصل للفريقين بعد أن ابتعد كل منهما عن مراكز المنافسة والهبوط وستكون نقاط المباراة لتحسين المراكز على سلم الترتيب.

أما في اللاذقية سيكون ملعب الباسل مسرحا لقمة من العيار الثقيل ستجمع حطين وضيفه الوحدة في مباراة قد تكون أنصاف الحلول فيها مرضية للفريقين بحسب النتائج الأخرى، علماً ان الفائز في هذا اللقاء سيضاعف كثيراً من آماله في البقاء ضمن الدور الممتاز، ما يجعل المباراة الأهم لهما في هذا الموسم.
 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي