المشهد الرياضي
امبا
اليوم... الأرجنتين بقيادة مدربها ماسكيرانو تواجه اوزبكستان في افتتاح مونديال الشباب

اليوم... الأرجنتين بقيادة مدربها ماسكيرانو تواجه اوزبكستان في افتتاح مونديال الشباب

بمشاركة منتخبين عربيين هما العراق وتونس، تنطلق مساء اليوم السبت منافسات النسخة 23 من بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاماً) في الأرجنتين بمشاركة 24 منتخباً وذلك حنى الحادي عشر من شهر حزيران المقبل.
وكان من المفترض ان تستضيف اندونيسيا الحدث المونديالي قبل ان يتم سحب الاستضافة منها بسبب رفضها استقبال منتخب الكيان الصهيوني، ليقرر الفيفا منح شرف الاستضافة إلى الأرجنتين (للمرة الثانية بعد عام 2001) علماً ان منتخب التانغو كان قد فشل في عبور التصفيات التأهيلية للبطولة التي سبق له أن أحرز لقبها ست مرات (كرقم قياسي)..
وينظر إلى بطولة كأس العالم للشباب على أنها (منجم الذهب) بالنسبة للاعبي كرة القدم العالمية، نظراً لأن العديد من نجوم الساحرة المستديرة السابقين والحاليين قد مروا من هذه البطولة التي انطلقت عام 1977 وأحرزت لقبها الأرجنتين آنذاك مع الراحل دييغو مارادونا. 
وتشهد النسخة الحالية مشاركة أربعة أبطال سابقين، حيث ستكون كل من البرازيل وفرنسا وانكلنرا حاضرة إلى جانب الأرجنتين، في حين تغيب البرتغال وصربيا وروسيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وغانا وأوكرانيا.. 
ووزعت المنتخبات الـ24 إلى ست محموعات حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث وفق ما يلي:
× المجموعة (1): الأرجنتين – أوزبكستان – نيوزلندا – غواتيمالا
× المجموعة (2): الولايات المتحدة – سلوفاكيا – الإكوادور – فيجي
× المجموعة (3): اليابان – السنغال – كولومبيا – الكيان الصهيوني
× المجموعة (4): البرازيل – إيطاليا – نيجيريا – الدومينيكان
× المجموعة (5): إنكلترا – الأوروغواي – العراق – تونس
× المجموعة (6): فرنسا – كوريا الجنوبية – هندوراس - غامبيا

مباراة الافتتاح الرسمية ستجمع منتخب الأرجنتين (الذي يدربه النجم خافيير ماسكيرانو) مع أوزبكستان (بطل آسيا) في منتصف ليلة السبت، ولكن تسبقها مباراتان حيث تلتقي نيوزلندا مع غواتيمالا ضمن المجموعة الأولى ذاتها، وكذلك الولايات المتحدة مع الإكوادور في المجموعة الثانية (بتمام الساعة التاسعة ليلاً بتوقيت دمشق).. 
وفيما يلي برنامج مباريات اليوم الأول: 
غواتيمالا × نيوزلندا (9.00 ليلاً)
الولايات المتحدة× الإكوادور (9.00 ليلاً)
الأرجنتين × أوزبكستان (12.00 ليلاً)
سلوفاكيا × فيجي (12.00 ليلاً) 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي