المشهد الرياضي
امبا
عقوبات "يويفا" المحتملة على برشلونة تجبره على اللعب في آسيا

عقوبات "يويفا" المحتملة على برشلونة تجبره على اللعب في آسيا

بدأ نادي برشلونة في دراسة سيناريوهات محتملة لإيقافه عن مزاولة نشاطه الرياضي في إسبانيا ومنعه من خوض منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حسب ما ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن متصدر الدوري الإسباني وضع نصب عينه دوريات آسيا أو أمريكا، في حال نزول عقوبات عليه من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تمنعه من اللعب في إسبانيا الموسم المقبل.

كما أكدت أن النادي الكاتالوني يدرس إمكانية خوض منافسات في أحد الدوريات الأوروبية كضيف.

ولا تزال "قضية نيغريرا" تلقي بظلالها على الأوساط الرياضية الإسبانية بسبب دفع برشلونة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا أموالاً لأعوام طويلة.

وبات الحديث يدور حالياً حول العقوبات المحتملة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على نادي البلوغرانا والتي قد تحرمه من خوض البطولات الأوروبية.

وتوجد عدة خيارات أمام البرسا مثل لعب مباريات ودية ومحاولة خوض بطولات كفريق ضيف، وهو ما قد يجلب على النادي عائدات مادية جيدة، وفي هذه الحالة ستكون المسابقات الآسيوية هي الأولوية.

كما أن هناك  سيناريوهات أخرى منها اللعب في أي دوري أوروبي حال تم حرمان برشلونة من اللعب في إسبانيا.

وكان رئيس برشلونة خوان لابورتا قد اجتمع قبل أيام برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ألكسندر شيفرين لتوضيح ملابسات قضية نيجريرا.

وإلى جانب الحرمان من المشاركات الأوروبية، قد يتعرض متصدر الدوري الإسباني إلى عقوبات بخصم نقاط من رصيده، ما قد يحرمه من التتويج بلقب "الليغا"، بالإضافة إلى عقوبة النزول إلى قسم دوري الدرجة الثانية كما حدث مع يوفنتوس الإيطالي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي