المشهد الرياضي
امبا
رابطة الدوري الإنجليزي تنوي فرض قواعد جديدة فيما يخص قانون اللعب النظيف

رابطة الدوري الإنجليزي تنوي فرض قواعد جديدة فيما يخص قانون اللعب النظيف

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بصدد فرض قواعد جديدة فيما يخص قانون اللعب النظيف بعد الضجة التي أثيرت حول نادي إيفرتون في وقت سابق من الموسم الماضي.

وقالت الصحيفة، في تقرير وصفته بالحصري إن القاعدة الجديدة تجبر الأندية التي لديها وقائع حديثة في الإنفاق الزائد، على تقديم حساباتها قبل ثلاثة أشهر مقارنة مع بقية الأندية.

وقالت الصحيفة أنه بموجب القاعدة E.48، يجب على الأندية التي تتوقع الخسائر تقديم حسابات مدققة إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بحلول 31 ديسمبر بدلاً من الموعد النهائي النهائي في 31 مارس.

اللائحة الجديدة تعتبر محاولة من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز لضمان التعامل مع أي قضايا تأديبية طارئة حول الانتهاكات المزعومة لقواعد اللعب المالي النظيف قبل نهاية نفس الموسم.

واشتكت العديد من الأندية إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز من عدم التعامل مع الاتهامات الموجهة لنادي إيفرتون بنهاية الموسم الماضي، مما مكن النادي الأزرق من تجنب خصم النقاط المحتمل والإفلات من الهبوط.

ونفى إيفرتون ارتكاب أي مخالفات وتعهد بالدفاع عن نفسها بقوة في لجنة مستقلة في وقت لاحق من هذا العام، لكن أندية أخرى تشكك في التزام نادي ميرسيسايد.

وفقاً لما كشفت عنه "ديلي ميل" أيضاً راسلت أندية ساوثهامبتون وليستر سيتي وليدز ونوتنغهام فورست وبيرنلي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم الماضي بحجة أنهم يملكون الحق في تقاسم تعويض يصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني، إذا ثبت لاحقاً أن إيفرتون مذنب في قضية خرق قوانين الإنفاق.

بعد حادثة الموسم الماضي تحركت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على الفور من خلال تغيير في القوانين بهدف المساعدة في حل القضايا بشكل أسرع وتقليل احتمالية الاشتباك القانوني بين الأندية.

أثار نادي إيفرتون غضب العديد من منافسيه بعد تهربه من دفع غرامات خرق قانون اللعب المالي النظيف لموسم 2021/22 على الرغم من تسجيله لخسائر بلغت 371.8 مليون جنيه إسترليني في الفترة التي امتدت ثلاث سنوات عندما كان سقف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز 105 ملايين جنيه إسترليني.

لن تُعقد جلسة الاستماع التأديبية الخاصة بهذه القضية حتى شهر أكتوبر، ومع ذلك فإن أي خصم للنقاط في حالة صدور حكم بالإدانة سينطبق على هذا الموسم، وهو الوضع الذي تعتبره الأندية الأخرى غير مُرضٍ لها.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي