المشهد الرياضي
امبا
قانون جديد لقياس ضغط الإطارات يسبب استياء الدراجين

قانون جديد لقياس ضغط الإطارات يسبب استياء الدراجين

أعرب معظم دراجي بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” عن استيائهم عن القانون الجديد لقياس ضغط الإطارات الذي سيتم اعتماده اعتباراً من جولة موجيللو.

وسيقوم النظام الجديد على قياس ضغط الإطارات بالوقت الحقيقي عندما تكون الدراجات على المسار، وسيكون هناك عقوبات على الدراجات التي تُخالف الحد الأدنى من نسبة الضغط.

وضغط الهواء الأدنى المسموح به هو 1.9 بار للإطار الأمامي، و1.7 بار للإطار الخلفي، وبسبب تمدد الهواء يتم السماح ببعض الدرجات.

لكن بعد تطبيق النظام الجديد والعقوبات المصاحبة، سيتم حذف اللفات أو حتى الإقصاء من السباق عندما تتجاوز نسبة ضغط الهواء 50%.

من جانبه قال دراج فريق فالنتينو روسي ماركو بيزيكي: “شخصياً لا أرغب بوجود مثل هذه القوانين في البطولة، لأن هناك العديد من المخاطر بسبب تذبذب ضغط الإطار، خاصة في الأجواء الحارة”.

بينما قال بانيايا: “تحدثنا كثيراً حول موضوع ضغط الإطارات، على سبيل المثال حلبة خيريز ونقاط الكبح القوية فيها، سيكون هناك ضغط كبير على الإطار الأمامي، وسيكون من المستحيل ركوب الدراجة مع النسبة التي حددوها”.

وتابع: “في حال تم اعتماد نسب محددة لضغط الإطارات سيكون في الراجة اهتزازات كبيرة، وهذا أمر خطير وممل بالوقت ذاته”.

وأضاف بانيايا: “لو رأيتم ما حدث في سباق الأرجنتين، لم أتمكن من تجاوز أي دراج أمامي لأن الضغط كان مرتفعاً، بينما فقد أليكس إسبارغارو السيطرة على دراجته وانزلق عنها، لذلك علي القول أن هذا القانون خاطئ وسيُسبب العديد من الحوادث”.

وصرح الفائز في جولة تكساس أليكس رينز بالقول: “أتفق مع مخاوف زملائي، من الصعب إيجاد حل وسط لضغط الإطارات، وسباق تكساس خير مثال على ما حدث لأن العديد من الدراجين كان لديهم ضغط هواء مرتفع، لذلك كانت الفوضى في كل مكان”.

من جانبه قال مافريك فينياليس: “من الصعب التحكم بهذا الموضوع، إذا كنت ستنطلق من الصفوف الأولى أي مستوى ضغط عليك استخدامه، كذلك الحال في الصفوف الخلفية، لأن هناك العديد من الأمور التي تتحكم بمستوى الضغط ولا يمكن تحديدها برقم معين”

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي