المشهد الرياضي
امبا
دوسلدورف يخطط لجعل حضور الجماهير مجاني تحت شعار " فورتونا للجميع  "

دوسلدورف يخطط لجعل حضور الجماهير مجاني تحت شعار " فورتونا للجميع "

كشف نادي فورتونا دوسلدورف، المشارك في دوري الدرجة الثانية بألمانيا، عن خطة لجعل حضور الجمهور مجانياً في مباريات تُقام على ملعبه.

وستكون تذاكر جمهور الناديين، المضيف والزائر، مجانية "على الأقلّ" في ثلاث من المباريات الـ17 خلال موسم 2023-2024، في مرحلة تجريبية.

وسيرتفع عدد المباريات المجانية تدريجاً، حتى تصبح المواجهات الـ17 المحلية بأكملها من دون مقابل.

وقال الرئيس التنفيذي لدوسلدورف ألكسندر يوبست: "عندما نكسب شركاء إضافيين، سنحصل على فرصة تدريجية لاستبدال التذاكر (الحالية). لا يمكنني التكهّن بنسبة 100% حيال المدة المستغرقة لتحقيق هذا الأمر".

ويموّل هذا المشروع مجموعة رعاة التزموا بدفع 45 مليون يورو على مدى 5 أعوام، فيما يُتوقع مشاركة المزيد منهم.

وقال المسؤول المالي في النادي أرند هوفمان: "التوصل إلى 17 مباراة مجانية يتوقف على كيفية تطوّر الأمور. وضعنا الأسس" لذلك.

ورأى يوبست أن الخطة، وتحمل اسم " فورتونا للجميع "، تستهدف "تقوية النادي" و"ترسيخ ثقافة الدرجة الأولى في النادي على المدى البعيد".

وحظيت الخطة أيضاً بدعم المجلس البلدي في المدينة، الذي قال رئيسه ستيفان كيلر أنها قد "تطلق ثورة في كرة القدم الاحترافية".

وستتوزّع أموال الرعاة على النادي، الملعب والمدينة بحد ذاتها.

وبحسب الإعلان، سيحصل الرجال المحترفون على 50%، فريقا الشباب والسيدات على 20%، البنية التحتية الرقمية على 20%، فيما تذهب 10% لمشاريع اجتماعية ورياضية في المدينة.

ورحّب توماس كيسن، المتحدث باسم رابطة جمهور الفريق، بـ"فكرة فورتونا"، قائلاً: "رؤيتنا منذ عدة سنوات أن كرة القدم يجب أن تكون للجميع".

وتعود الفكرة ليوبست، الذي تولّى مهامه في يناير 2022، بعد أدوار إدارية في ريال مدريد الإسباني، شالكه والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتبلغ سعة ملعب دوسلدورف، أحد الاستادات المضيفة لبطولة أوروبا "يورو 2024"، 52 ألف متفرّج.

بلغ متوسط حضور الجمهور هذا الموسم 29 ألف متفرّج، وهي رابع أعلى نسبة بين أندية الدرجة الثانية، إذ يحتل دوسلدورف المركز السادس، بفارق 14 نقطة عن دارمشتادت المتصدر، علماً أنه أحرز لقب دوري الدرجة الأولى مرة والكأس مرتين في تاريخه.

وتُعدّ كرة القدم الألمانية "صديقة" للجمهور أكثر من باقي البطولات الأوروبية الكبرى، نتيجة قواعد تستهدف توثيق العلاقة بين الأندية والمشجعين.

ويضمن نظام الملكية، المعروف باسم "50+1"، سيطرة أعضاء النادي من الاستحواذ الاجنبي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي