المشهد الرياضي
امبا
سيدات انكلترا يتفوقن على البرازيل في كأس فيناليسما

سيدات انكلترا يتفوقن على البرازيل في كأس فيناليسما

تُوّج منتخب إنكلترا للسيدات بطل أوروبا بلقب النسخة الأولى من كأس فيناليسيما لكرة القدم بفوزه على نظيره البرازيلي بطل أميركا الجنوبية بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 على ملعب ويمبلي في لندن.

وساهمت حارسة إنكلترا ماري إيربس في فوز فريقها بتصديها لركلة جزاء تاميريش، بينما أهدرت لاعبة أرسنال رافاييل سوزا ركلة الترجيح إثر اصطدام تسديدها بالعارضة.

ووصل منتخب سيدات إنكلترا للمباراة الثلاثين توالياً من دون خسارة، وذلك من تسلم المدربة الهولندية سارينا فيخمان تدريب المنتخب.

ويستعد المنتخب الإنجليزي لخوض نهائيات كأس العالم 2023 المقررة، يونيو المقبل، في أستراليا ونيوزيلندا .

وهيمنت لاعبات انكلترا على الشوط الأول في ظل تراجع البرازيليات، غير أن التغييرات التي أدخلتها المدربة السويدية بيا سوندهوغه، وصيفة مونديال 2011 والمتوجة بالذهب الأولمبي عامي 2008 و2012 مع المنتخب الأميركي للسيدات، على صفوف المنتخب البرازيلي أعاد الاخير إلى أجواء اللقاء.

وافتتحت مهاجمة مانشستر يونايتد إيلا تون التي اخفقت في ركلتها الترجيحية التسجيل لانكلترا في الدقيقة 23 بعد تمريرة من لوسي برونز، قبل أن تخطف أندريسا ألفيش هدف التعادل في الدقائق القاتلة من عمر اللقاء عقب خطأ فادح من الحارسة إيربس (90+3).

وتحتل سيدات انكلترا المركز الرابع في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في حين تقبع البرازيل المهيمنة على القارة الجنوبية بفوزها باللقب في النسخ الأربع الأخيرة وإجمالي 8 مرات من أصل 9، في المركز التاسع عالمياً.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي