المشهد الرياضي
امبا
بعد ثلاثية كوراسو.. كم (هاتريك) سجل ليونيل ميسي في مسيرته؟

بعد ثلاثية كوراسو.. كم (هاتريك) سجل ليونيل ميسي في مسيرته؟

واصل ليونيل ميسي نجم كرة القدم الأرجنتينية وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، التألق مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي.
وسجل ميسي 3 أهداف "هاتريك" في فوز الأرجنتين الساحق على كوراساو بسبعة أهداف نظيفة في مباراة ودية أقيمت على ملعب أونيكو مادري دي سيوداديس في سانتياغو ديل استيرو الأرجنتينية.
ووصل ميسي إلى 102 هدفاً في مسيرته مع منتخب الأرجنتين، مسجلاً الهاتريك التاسع له مع منتخب التانغو.

وعبر مسيرته الطويلة نجح ليونيل ميسي في تسجيل 48 هاتريك خلال مسيرته مع برشلونة، منها 36 في الليجا وحدها، وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الإسباني.
بالإضافة إلى ذلك، أحرز ميسي 8 مرات هاتريك مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا وهو صاحب الرقم القياسي للثلاثيات في الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي ونجم مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق.

أما أكثر الفرق التي سجل ضدها ميسي الهاتريك، فكانت فالنسيا بأربع مرات، منها 3 في الليجا وواحدة في كأس ملك إسبانيا، بينما سجل 2 هاتريك ضد ريال مدريد، كانتا في الليجا في تعادل 3-3 سنة 2007 وفوز 4-3 في 2014.

على صعيد دوري أبطال أوروبا، سجل ليو في مرمى باير ليفركوزن الألماني وأياكس أمستردام الهولندي وأبويل نيقوسيا القبرصي وفيكتوريا بلزن التشيكي وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين وآيندهوفن الهولندي وسيلتك الاسكتلندي.

وعلى الرغم من أنه لعب مع الفريق الباريسي 66 مباراة بكافة البطولات إلا أن ميسي اكتفى بتسجيل 29 هدفاً ولم يكن من بينها أي هاتريك. 

بشكل إجمالي نجح ليونيل ميسي في تسجيل 57 هاتريك في مسيرته، بواقع 48 مع برشلونة و9 مع الأرجنتين.


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي