المشهد الرياضي
امبا
غياب لاعبي برشلونة يكشف عورات منتخب اسبانيا

غياب لاعبي برشلونة يكشف عورات منتخب اسبانيا

خسر منتخب إسبانيا في ثاني مبارياته ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024 أمام مضيفه الاسكتلندي بهدفين دون رد في مباراة أشرك فيها المدرب الجديد للمنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي لاعباً واحداً فقط من برشلونة في التشكيلة الأساسية.
وسجل هدفي منتخب اسكتلندا لاعب هط وسط مانشستر يونايتد سكوت ماكتوميناي ليكون أول لاعب يسجل هدفين على الأقل في مرمى إسبانيا في تصفيات كأس العالم أو اليورو منذ عام 2006 عندما سجل دافيد هيلي (هاتريك) لمنتخب إيرلندا الشمالية في المباراة التي انتهت بخسارة اسبانيا (2-3).. 
وكشف الهدفان ثغرة واضحة في خطط لا فوينتي بعدما تم اختراق الجبهة اليمنى للإسبان من خطأ واضح للظهير (بورو) وتكرر الأمر مع بديله داني كارفاخال في الشوط الثاني. 
وبهذا الفوز انتزع منتخب اسكتلندا صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن اسبانيا.. ولعل ما خفف من وطأة هذه النتيجة تعادل منتخبي النرويج وجورجيا.. 
وتعد هذه هي ثالث مباراة رسمية يخسرها منتخب اسبانيا ضد اسكتلندا عبر التاريخ والأولى منذ عام 1984 في تصفيات مونديال مكسيكو.
وبات دي لا فوينتي ثاني مدرب لمنتخب إسبانيا يخسر المباراة الأولى خارج ملعبه، حيث سبقه فيسنتي مييرا في  أيلول 1991 بالخسارة أمام أيسلندا بهدفين في تصفيات بطولة يورو 1992.
ولأول مرة يسقط منتخب إسبانيا بفارق هدفين على الأقل منذ الخسارة أمام إيطاليا في يورو 2016، ولأول مرة يواجه نفس المصير في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا منذ الخسارة أمام السويد في تشرين الأول 2006.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي