المشهد الرياضي
امبا
بعد (5) مواجهات... هل ينجح منتخبنا في فك عقدة تايلند؟

بعد (5) مواجهات... هل ينجح منتخبنا في فك عقدة تايلند؟

يستعد منتخبنا الوطني الأول لمواجهة منتخب تايلند في مباراة ودية يوم السبت في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بملعب نادي شباب الأهلي في مدينة دبي وذلك في أول مباراة يلعبها تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر.
ويسعى منتخبنا إلى فك العقدة التي لازمته في خمس مواجهات سابقة أمام منتخب تايلند والملقب بـ(النمور) بعد أن فشل في تحقيق الفوز في أي منها، حيث خسر في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين ..
وتشير السجلات التاريخية إلى أن المواجهة الأولى التي جمعت منتخبي سورية وتايلند كانت من خلال دورة مارديكا عام 1978 وحينها فازت تايلند بهدفين مقابل هدف سجله راكان متيني.
وجاء اللقاء الثاني من خلال دورة الألعاب الآسيوية عام 1982 في الهند وحينها فازت تايلند أيضاً بنتيجة (3-1) وسجل هدف منتخبنا جورج خوري.
وجاءت الخسارة الثالثة من خلال تصفيات كأس أمم آسيا التي أقيمت في سنغافورة عام 1984 وحينها انتهت المباراة التي جرت في العاصمة الاندونيسية جاكرتا بفوز تايلند (3-2) وسجل هدفي منتخبنا كل من نبيل السباعي وعبد القادر كردغلي
ليتجدد اللقاء بين المنتخبين بعد ربع قرن في العام 2009 من خلال مباراة ودية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وسجل هدفنا رجا رافع من ركلة جزاء.
أما المواجهة الأخيرة فكانت في كأس ملك تايلند (الصورة) وفيها تأخر منتخبنا بهدفين قبل أن يعادل النتيجة (2-2) ليخسر بعدها بركلات الترجيح (7-6) وسجل هدفي منتخبنا آنذاك محمود المواس وعبد الفتاح الأغا..
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي