المشهد الرياضي
امبا
"حتى بولارو لن ينقذكم" رسالة تهديد لعائلة أنخيل دي ماريا

"حتى بولارو لن ينقذكم" رسالة تهديد لعائلة أنخيل دي ماريا

تُحقّق الشرطة الأرجنتينية في تهديدات موجهة إلى عائلة اللاعب الدولي أنخيل دي ماريا الفائز بكأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده في قطر 2022.

وكشف مصدر قضائي عن تعرض عائلة دي ماريا في مسقط رأسه بمدينة روساريو، على خلفية تهديدات مماثلة لعصابات تهريب المخدرات.

وألقيت رسالة تهديد لم يُكشف عن محتواها، من سيارة عند مدخل منطقة فونيس المغلقة على مشارف مدينة روساريو، حيث يملك دي ماريا شقة سكنية هناك، حسب ما أوضح متحدث باسم النيابة العامة لوكالة "فرانس برس".

وكانت الرسالة موجودة داخل كيس نايلون، وأضاف المتحدث إن الشرطة رفعت بصمات الأصابع والصور، وتقوم حالياً بمراجعة كاميرات المراقبة والشهادات للوصول إلى صاحب الرسالة.

وقال مصدر من وزارة الأمن في مقاطعة سانتا إنه لم يتم الكشف عن محتوى الرسالة "حتى لا تستفيد منها المنظمات الإجرامية التي تسعى إلى إثارة المشاعر العامة".

إلا أنّ تقارير إعلامية كشفت أن الرسالة تحمل عبارة "حتى بولارو لن ينقذكم"، ذلك في إشارة إلى ماكسيميليانو بولارو، حاكم الإقليم منذ ديسمبر 2023، والذي أعلن الحرب على تهريب المخدرات في البلاد.

دي ماريا بعد ميسي
تقول إحدى فرضيات المحققين إنّ دي ماريا، 36 عاماً، والذي يلعب حالياً في بنفيكا البرتغالي بعد محطّات عدّة أبرزها في ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، يُعدّ وجهاً جذاباً لنشر الذعر في روساريو.

وخلال العام الماضي في حادثة مماثلة، تم إطلاق النار في ساعات الليل نحو متجر أغذية مملوك لعائلة زوجة ليونيل ميسي، مع رسالة تهديد يبدو أنها موجهة لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات، وهو أيضاً من روساريو، وفق ما أعلنت السلطات.

وبحسب الشرطة، فقد تم تحديد 14 رصاصة في الواجهة المعدنية لسوبر ماركت مغلق، ولافتة من ورق الكرتون كُتب عليها بخط اليد: "ميسي ننتظرك، جافكين هو ناركو (تاجر مخدرات)، لن يعتني بك".

وتعتبر روساريو، الواقعة على بعد 300 كم من العاصمة بوينوس آيرس، أخطر مدن الأرجنتين، حيث يبلغ معدل جرائم القتل 22 لكل 100 ألف نسمة، أي أعلى بخمس مرات من المعدل العام محلياً.

تعد روساريو، وهي ميناء نهري رئيسي لصادرات الحبوب، أيضاً نقطة عبور للمخدرات من الدول المجاورة والتي شهدت تزايداً في تهريب المخدرات عن طريق عصابات صغيرة، ناهيك عن حوادث إطلاق نار متكررة وجرائم ابتزاز.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي