المشهد الرياضي
امبا
البلغاري ديميتروف يتوّج بلقب بطولة بريزبين

البلغاري ديميتروف يتوّج بلقب بطولة بريزبين

توّج البلغاري غريغور ديميتروف المصنف 14 عالمياً بلقب بطولة بريزبين الأسترالية للتنس بفوزه على الدنماركي هولغر رونه المصنف أول في الدورة وثامناً عالمياً 7-6 (7-5) و6-4.

وهو اللقب التاسع في مسيرة ديميتروف (32 عاماً) والأول منذ نهاية عام 2017، في حين خاض رونه ابن العشرين عاماً النهائي التاسع في مسيرته وفشل في رفع عدد ألقابه إلى 5.

وهي المواجهة الثالثة بين اللاعبين بعد اللتين جمعتهما العام الماضي في الدور الرابع لبطولة ويمبلدون حين فاز الدنماركي بأربع مجموعات، والدور الثاني لدورة بكين لماسترز حين فاز البلغاري بمجموعتين.

وخاض ديميتروف نهائي الدورة الأسترالية للمرة الثالثة في مسيرته، بعد عام 2013 حين خسر أول نهائي له في دورات "ATP" على يد البريطاني أندي موراي، و2017 حين توج بطلاً على حساب الياباني كي نيشيكوري.

وبعدما توّج بأربعة ألقاب في عام 2017، منها بطولة ماسترز "ATP" ودورة سينسيناتي لماسترز الألف وبريزبين، فشل ديميتروف في الفوز بأي لقب.

في عام 2018، بلغ نهائي دورة روتردام الهولندية، ثم تراجعت تأديته حتى نهاية العام الماضي عندما وصل إلى نصف نهائي دورة شانغهاي للماسترز وإلى نهائي باريس حيث خسر أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي