المشهد الرياضي
امبا
منتخب البرازيل مهدد بالاستبعاد من المسابقات الدولية

منتخب البرازيل مهدد بالاستبعاد من المسابقات الدولية

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تهديداً شديد اللهجة إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بأن منتخباته وأنديته معرضة للإيقاف من المسابقات الدولية حتى اشعار آخر.

وفي رسالة كشفت عنها وكالة أسوشيتد برس تم ارجاع سبب هذا التهديد الصادم إلى الدور الذي لعبته محكمة ريو في إقالة إدينالدو رودريغيز، الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وقررت المحكمة في 7 ديسمبر 2023 إقالة إدينالدو رودريغيز وجميع المسؤولين الذين عينهم من الاتحاد المحلي للكرة، بسبب مخالفات خلال انتخابه العام الماضي.

بعدها أقرت محكمة ريو بتعيين خوسيه بيرديز رئيساً لأعلى هيئة رياضية في البرازيل، لتنظيم انتخابات جديدة لرئاسة الاتحاد البرازيلي خلال الثلاثين يوماً التالية لتنصيب رئيساً جديداً في مطلع عام 2024.

الفيفا الذي اعتاد على عدم التسامح مع تدخل دولة أو إحدى المؤسسات الحكومية في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم "لم يرحب بهذا الأمر" وطالب بإعادة كل شيء كما كان وإلغاء الحكم.

وسيتم تشكيل لجنة في 8 يناير للبت في هذا الأمر، وفي غضون ذلك إذا تم تنظيم انتخابات جديدة لرئاسة الاتحاد البرازيلي، فقد يتخذ الفيفا عقوبات كبيرة.

وقد لا يتمكن منتخب السيليساو بعد ذلك من اللعب في أي بطولة كبرى حتى يتم حل الوضع وهو ما قد يعقد من مهمة مشاركة زملاء فينيسيوس جونيور الصيف المقبل في بطولة كوبا أمريكا 2024، التي ستقام في الولايات المتحدة من 20 يونيو إلى 16 يوليو.

كما أن العقوبات قد تطال مشوار المنتخب الأصفر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي