المشهد الرياضي
امبا
الحارس الأسطوري لألمانيا: نوير أفضل من شتيغن

الحارس الأسطوري لألمانيا: نوير أفضل من شتيغن

أكد الحارس الأسطوري السابق لمنتخب ألمانيا سيب ماير أن مانويل نوير سيكون الحارس الأساسي للماكينات في يورو 2024، وأنه لا ينبغي عودة توني كروس لصفوف المنتخب الوطني خلال البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا.

وقال ماير في مقابلة مع محطة "سبورت1"، يوم الأحد، إنه يرى أن نوير حارس بايرن ميونخ يتفوق على مارك اندري تير شتيغن حارس برشلونة.

وعاد نوير إلى المباريات في آواخر أكتوبر الماضي بعدعشرة أشهر من الغياب عقب تعرضه لكسر في الساق في ديسمبر من العام الماضي أثناء ممارسة رياضة التزلج.

ويعتبر نوير الخيار الأول لألمانيا في البطولات الكبرى منذ 2010 ومن المتوقع عودته للمنتخب الوطني خلال المباريات الودية في مارس المقبل.

وحل تير شتيغن مكان نوير في المنتخب الألماني هذا العام، ويطمح للبقاء في مركز الحارس الأول، لكنه ابتعد عن الملاعب حاليا عقب خضوعه لجراحة في الظهر.

وقال ماير الفائز مع منتخب ألمانيا الغربية بلقب يورو 1972 وكأس العالم 1974: تير شتيغن حارس جيد للغاية لكن مانو عائد إلى مستواه المعهود، لذا لا يوجد شك بشأن من سيكون الرجل الأول في يورو بألمانيا.

ولا يساور ماير أي شك في أن نوير /37 عاما/ سيعود لمستواه المعهود، موضحا: إنه حارس رائع، سيعود ببساطة.

وأكد ماير أنه يساوره شعور متباين بشأن أداء ألمانيا في يورو 2024 بعد ظهور كارثي في البطولات الأخيرة، بجانب فوزه ثلاث مرات فقط خلال 11 مباراة ودية خاضها هذا العام.

ونادى البعض بضرورة عودة توني كروس الذي اعتزل اللعب الدولي في 2021، ولم يعارض يوليان ناغلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا فكرة عودة نجم وسط ريال مدريد الإسباني.

وأشار ماير في هذا الصدد: لقد حظى بوقته، لدينا العديد من اللاعبين الموهوبين في هذا المركز، الذين بوسعهم مساعدة الفريق.

د ب أ

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي