المشهد الرياضي
امبا
غوارديولا : ما فعله هاميلتون علامة رائعة تُبرز دور أكاديميتنا

غوارديولا : ما فعله هاميلتون علامة رائعة تُبرز دور أكاديميتنا

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بالمستوى الذي قدمه الجناح الأيمن الإنجليزي اليافع ميكا هاميلتون، في مباراة ليلة أمس أمام النجم الأحمر الصربي (سرفينا زفيزدا) في دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن ما فعله هاميلتون دلالة على قوة أكاديمية مان سيتي التي تخرج فيها العديد من اللاعبين المتميزين على رأسهم نجم ميلان وريال مدريد "إبراهيم دياز".

وساعد ميكا هاميلتون فريق غوارديولا على العودة بالنقاط الثلاث من العاصمة الصربية بلغراد، بعد تسجيله لهدف التقدم خلال الشوط الأول من اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3/2 لصالح حامل لقب البطولة.

وقال غوارديولا بعد المباراة "ما فعله هاميلتون علامة رائعة تُبرز دور أكاديميتنا، وكم عدد اللاعبين الذين قدمتهم على مر السنين ويلعبون الآن في أكبر دوريات العالم ورفقة أقوى الأندية".

أوضح "أكاديمية السيتي خرجت إبراهيم دياز ولافيا وترافورد وبازونو، هذا على سبيل المثال لا الحصر، اللاعبون الذين يتخرجون من أكاديميتنا لهم كل التقدير".

أضاف بيب غوارديولا خلال حديثه مع موقع UEFA الرسمي "لقد كانت مباراة صعبة أمام سرفينا زفيزدا، تطلب منا جهداً بدنياً مع الكثير من الالتحامات والتقارب بين الخطوط، لكنني سعيد بما حققنا وكيف كان أداء الفريق، الناس في بعض الأحيان ينسون مثل هذا النوع من المباريات باعتبارها ليست ضرورية بالنسبة لنا، لكن العكس تماماً، كان فوزاً له أهميته".

ورغم العدوانية التي اتسم بها أداء فريق سرفينا زفيزدا إلا أن غوارديولا عبر عن سعادته بهذا الاختبار القوي للاعبيه الشباب كي يزيد من درجة تحملهم للضغط في المستقبل، قائلاً "كانت مباراة صعبة، مع ذلك الشباب لعبوا بشكل جيد حقاً، وتعاملوا مع ضغط لاعبي سرفينا زفيزدا الذين طبقوا خطة (رجل لرجل) واتسم أسلوبهم بالعدوانية، أعتقد أنها مباراة مناسبة مع جمهور استثنائي".

ختم غوارديولا "النجم الأحمر فريق معروف بالضغط الذي يمارسه على منافسه، سواء على أرض الملعب أو من المدرجات، يمكنك أن ترى كيف يحب الناس كرة القدم هنا".

واختير مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي أوسكار بوب، ضمن التشكيلة المثالية للجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا عن شبكة أوبتا بعد حصوله على تقييم وصل لـ 7.8 درجات على أداءه أمام سرفينا زفيزدا 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي