المشهد الرياضي
امبا
غوارديولا :الجميع يعتقد بأن أسلوبه هو الأفضل و يوفنتوس لم يبحث عني أبداً

غوارديولا :الجميع يعتقد بأن أسلوبه هو الأفضل و يوفنتوس لم يبحث عني أبداً

ألقى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، محاضرة في إيطاليا بشأن كرة القدم والحياة عموماً.

غوارديولا تحدث أمام 3500 طالب في المرحلة الثانوية بكونيو شمال إيطاليا، قائلاً: "يقول الناس إنك تتعلّم أكثر من الهزيمة، ولكن مع النصر تعيش بشكل أفضل. قبل كل شيء، التوازن مهم. عليك أن تبقى هادئاً عندما تفوز، وألا تعتقد بأن كل شيء بات كارثة عندما تخسر".

وأضاف: "انظروا إلى (مدرب يوفنتوس ماسيميليانو) أليغري و(مدرب برايتون روبرتو) دي زيربي، هل تعتقدون بأن أحدهما يريد الفوز والآخر لا يريد ذلك؟ دي زيربي لا يلعب من أجل جمالية (الكرة)، بل من أجل الفوز".

وتابع: "الجميع يعتقد بأن أسلوبه هو الأفضل من أجل الفوز. الجميع يريد الفوز. لم أقابل إطلاقاً مدرباً أو لاعباً لا يريد الفوز، ولا اللعب بشكل جيد".

غوارديولا تطرّق إلى تطوّر مانشستر سيتي، الذي أحرز الموسم الماضي ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، قائلاً: "الآن نُعتبر ظاهرة، ولكن لو سجل (البلجيكي روميلو) لوكاكو (خلال نهائي دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان) من مسافة مترين، ربما كانت الأمور ستختلف، ولذلك حتى بعد الهزيمة، عليك أن تبقى هادئاً وتعود إلى العمل".

ووصف الأرجنتيني خوليان ألفاريز بأنه "لاعب استثنائي"، معتبراً أن "سيتي ضمّ (لاعباً) رفيع المستوى عندما لم يكن أحد يعرفه بعد".

غوارديولا نفى رغبة يوفنتوس في التعاقد معه، وتهرّب من سؤال بشأن رغبته في تدريبه مستقبلاً. وأضاف: "يوفنتوس لم يبحث عني أبداً. هل سأدرّبه؟ في إيطاليا، الطعام جيد جداً. أحبه كثيراً وآتي غالباً في إجازة".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي