المشهد الرياضي
امبا
أليسون بيكر : أحياناً نشعر و كأننا سجناء و نحن بشر و يجب أن نشعر بالغضب

أليسون بيكر : أحياناً نشعر و كأننا سجناء و نحن بشر و يجب أن نشعر بالغضب

حاول أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول ايصال ما يشعر به زملائه في الفريق بعد الخسارة الظالمة أمام توتنهام هوتسبير في قمة الجولة 8 من الدوري الإنجليزي الممتاز أول أمس السبت، ولم يجد أليسون أفضل من وصف الأمر بـ "السجن" نظراً لعدم قدرتهم على مناقشة أخطاء تقنية الفيديو المساعد "VAR" التي خدمت توتنهام هوتسبير وساعدته على الفوز بنتيجة 2-1 وخطف المركز الثاني بجدول ترتيب البريميرلييغ.

وأنهى ليفربول مباراة القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ9 لاعبين بعد طرد كورتيس جونز في الدقيقة 26 من الشوط الأول بتوصية من تقنية "VAR"، وقبل دقائق قليلة من نهاية الشوط ألغى حكم الفيديو هدفاً صحيحاً بنسبة 100٪ للويس دياز، تم الاعتذار عنه من قبل لجنة الحكام، لكن بعد فوات الآوان.

وفي الشوط الثاني قرر الحكم سيمون هوبر طرد المهاجم البديل ديوغو جوتا بالبطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 69 ليُكمل الريدز المباراة منقوص العدد، ما منح الأفضلية لتوتنهام للسيطرة بالطول والعرض.

نحن سجناء في البريميرلييغ :
قال بيكر لشبكة ESPN "موقفي واضح، لقد رآه الجميع. لا أحب الحديث عن التحكيم، ولا يمكن أن نتحدث عن التحكيم. أحياناً نشعر وكأننا سجناء. عندما يفتح فمه، يعاقب من كل جانب".

وأضاف: "نحن بشر ويجب أن نشعر بالغضب من هذا النوع من الأشياء. نعم، هذا هو شعور المشجعين. شعورنا أيضاً. خطأ كلف نتيجة المباراة. اليوم لم يكن من الممكن أن يكون مختلفاً تماماً. الآن علينا أن نتعامل مع هذا".

وقال بيكر أيضاً: "نحن، داخلياً، سنتعامل مع هذا. أتمنى أن تتوقف هذه الأشياء عن الحدوث داخلياً أيضاً. لقد قلت دائماً أن تقنية VAR جيدة، وتحديداً في هذه المواقف غير العادلة".

وزاد حارس روما السابق بحرقة "بشكل لا يصدق، تستمر هذه الأشياء في الحدوث بشيء بسيط جداً، بشيء موضوعي للغاية. والتكنولوجيا موجودة. لماذا لا تستخدم التكنولوجيا التي استخدمها FIFA في كأس العالم؟".

وعن هل يشك في نية الحكم أم لا، قال بيكر: "الجميع شاهد الحالة المثيرة للجدل في نهاية الشوط الأول، لكن ليس بنية التشكيك في التحكيم وإنما لتحليل أداءنا، فقد النصف الثاني من المباراة ولدينا إصرار على تحقيق نتيجة إيجابية ولكن لسوء الحظ حصلنا على طرد آخر".

أتم بيكر تصريحاته: "أما بالنسبة للطرد الثاني الذي تعرض له لاعب الفريق كورتيس جونز، لدينا الكثير من الحديث لنقوله عن قرارات التحكيم في تلك المباراة، علينا أن نتحدث لأن الأمر محبط للغاية واعتقد أنه ستظل هذه القرارات مجاًلا للمناقشة لفترة طويلة".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي