المشهد الرياضي
امبا
الاتحاد الألماني يقيل فليك من تدريب المنتخب بعد الخسارة المذلة أمام اليابان

الاتحاد الألماني يقيل فليك من تدريب المنتخب بعد الخسارة المذلة أمام اليابان

أقيل مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم هانزي فليك من منصبه الأحد على إثر الخسارة المذلة أمام اليابان 1-4 السبت في فولفسبورغ، كما أعلن الاتحاد الألماني للعبة.

وبات فليك أول مدرب والوحيد الذي تتم إقالته منذ استحداث هذا المنصب عام 1926.

وسيتولى رودي فولر المدير الرياضي في الاتحاد الألماني ومدرب ألمانيا السابق والذي قادها إلى نهائي مونديال 2002، الإشراف مؤقتا على المنتخب بانتظار تعيين مدرب جديد.

واعتبر رئيس الاتحاد الألماني برند نويندورف في بيان أن الإقالة “لا يمكن تحاشيها لا سيما بعد النتائج الأخيرة السيئة”.

واعتبر أن القرار “كان الأصعب له حتى الآن”، مشيرا إلى حاجة الفريق إلى “روح وإيجابية جديدتين وثقة لخوض غمار كأس أوروبا التي نستضيفها”.

وتأتي إقالة فليك قبل تسعة أشهر فقط من استضافة ألمانيا لنهائيات كأس أوروبا من 14 حزيران/ يونيو الى 14 تموز/ يوليو المقبل.

ويخوض المنتخب الألماني مباراة ودية ضد فرنسا الثلاثاء.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة فليك والتي تداولتها الصحف المحلية، تبرز أسماء يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق المقال من منصبه في آذار/ مارس الماضي، النمسوي اوليفر غلاسنر الفائز مع اينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي، وشتيفان كونتس بطل أوروبا مرتين مع منتخب الشباب (عامي 2017 و2021).

وأشرف فليك على حصة تدريبية استعداداً للمباراة ضد فرنسا الأحد وكانت مفتوحة امام الجمهور وتابعها نحو 3500 متفرج.

واستلم فليك مهمة تدريب ألمانيا صيف عام 2021 خلفا ليواكيم لوف الذي تولى المهمة على مدى 15 عاما وقاد المنتخب إلى إحراز كأس العالم في البرازيل عام 2014.

لكن فليك وجد نفسه أمام ضغوط كبيرة خلال عهده حيث خرج “دي مانشافت” من الدور الثاني لكأس أوروبا عام 2021، ثم خرج من الباب الضيق في مونديال قطر أواخر العام الماضي بانتهاء مشواره عند دور المجموعات للمرة الثانية توالياً.

وحقق المنتخب الألماني نتائج هزيلة في المباريات الودية السبع الأخير منذ مطلع العام الحالي، حيث خسر في أربع منها أمام بولندا 0-1 وكولومبيا 0-2 وبلجيكا 2-3 قبل أن يسقط أمام اليابان 1-4 السبت، مقابل تعادل واحد مع أوكرانيا 3-3 وفوز وحيد على البيرو 2-صفر.

وبالمجمل، لم يفز المنتخب الألماني سوى في 4 من آخر 17 مباراة خاضها.

(أ ف ب) 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي