المشهد الرياضي
امبا
مونتسي تومي أول امرأة تتولى تدريب المنتخب الإسباني للسيدات

مونتسي تومي أول امرأة تتولى تدريب المنتخب الإسباني للسيدات

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعيين مونتسي تومي لخلافة خورخي بيلدا في تدريب المنتخب الإسباني للسيدات لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي  "إن تومي عملت مساعدة للمدرب خورجي بيلدا منذ 2018 وأثبتت نفسها ولعبت دوراً بارزاً في تطور المنتخب الوطني".

وفي وقت سابق اليوم، قرر مجلس الإدارة المؤقت للاتحاد الإسباني لكرة القدم فسخ عقد خورخي بيلدا بسبب تضامنه مع رئيس الاتحاد الموقوف عن العمل "لويس روبياليس" لمدة 90 يوماً.

وتم تشكيل المجلس الجديد فور إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للرئيس السابق لويس روبياليس بعد قضيته الشائكة مع اللاعبة هيرموسو.

وفي بيان لم يذكر هيرموسو أو روبياليس أو الفضيحة التي هزت أرجاء الكرة الإسبانية بعد التتويج بكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا الشهر الماضي، شكر الاتحاد الإسباني بيلدا البالغ من العمر 42 عاماً على "إرثه الرياضي الاستثنائي" خلال بيان إقالته.

إقالة حليف روبياليس:

قال الإتحاد الإسباني في البيان "لعب المدرب خورخي بيلدا دوراً بارزاً في التطور الملحوظ لكرة القدم النسائية وترك إسبانيا بطلة للعالم والثانية في تصنيف الفيفا".

وكان بيلدا حليفاً وثيقاً لروبيالبيس، وهذا ما اتضح خلال بيان منفصل للرئيس المؤقت بيدرو روتشا الذي اعتذر نيابة عن جميع أعضاء الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن "تصرف روبياليس غير اللائق".

وقال روتشا في تصريحات رسمية من ثلاث صفحات "الضرر الذي لحق بكرة القدم الإسبانية والرياضة الإسبانية والمجتمع الإسباني وقيم كرة القدم والرياضة بأسرها كان فادحاً".

وكان مصدر في الاتحاد الإسباني قال لوكالة رويترز الاخبارية، يوم الخميس الماضي، إن الاتحاد يعتزم إقالة بيلدا بعدما رفض طلباً للاستقالة.

وأضاف "مجلس الإدارة الجديد يعمل على الجوانب القانونية لفسخ تعاقد بيلدا وتحديد مكافأة نهاية خدمة تعادل راتبه البالغ 160 ألف يورو".

وأشاد روبياليس بالمدرب بيلدا لفوزه بكأس العالم وعرض عليه عقداً جديداً مدته أربع سنوات قادمة براتب سنوي قدره 500 ألف يورو.

وأظهر بيلدا تعاطفه مع روبياليس، وكان من ضمن أولئك الذين رفضوا اجباره على الاستقالة خلال اجتماع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال المصدر ذاته "إن الاتحاد الإسباني لا يمكنه الالتزام بعرض روبياليس الشفهي بشأن راتب بيلدا ويشعر أن لديه حجة قوية إذا اتخذ بيلدا أي إجراء قانوني".

جدير بالذكر تواجد اللاعبة جينيفر هيرموسو - صاحبة المشكلة - في المكسيك، حيث تمثل نادي باتشوكا منذ صيف 2022 بعد رحيله عن برشلونة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي