المشهد الرياضي
امبا
النرويجي إيرلينغ هالاند يحطّم رقماّ قياسياً جديداً

النرويجي إيرلينغ هالاند يحطّم رقماّ قياسياً جديداً

تألق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بشكل كبير في المباراة التي جمعت فريقه بضيفه فولهام، بملعب الاتحاد، لحساب الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن إيرلينغ هالاند من تسجيل هاتريك جديد، حيث سجل الهدف الثالث والرابع والخامس في شباك فولهام.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد رفع هالاند رصيده من المساهمات في البريميرلييغ إلى 50 هدفاً، بواقع 42 هدفاً و9 تمريرات حاسمة، وذلك في 39 مباراة فقط منذ مجيئه من بوروسيا دورتموند نظير 60 مليون إسترليني في صيف 2022.

وحطم هالاند الرقم القياسي المسجل باسم الإنجليزي أندي كول (43 مباراة)، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى 50 مساهمة في المسابقة المحلية.

هالاند أسرع لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 40 هدفًا :

أصبح النجم النرويجي إيرلينغ هالاند أسرع لاعب يصل إلى 40 هدفاً أو أكثر في الدوري الإنجليزي وذلك خلال 39 مباراة، متفوقاً على آلان شيرار وأندي كول واللذين وصلا إلى 40 هدفاً خلال 45 مباراة.

هالاند يتجاوز محمد صلاح في الدوري الإنجليزي :

إيرلينغ هالاند (23 عاماً) سجل الهاتريك رقم 5 له في الدوري الإنجليزي الممتاز، معادلاً رقم روبن فان بيرسي ورود فان نيستلروي اللذين سجلوا هاتريك 5 مرات في تاريخم.

كما تجاوز النجم النرويجي عدداً من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز عبر تاريخه، حيث سجل هاتريك أكثر من كل من محمد صلاح، فيرناندو توريس، كارلوس تيفيز، جيرمين ديفو، تيدي شيرينغهام.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس"، عن منافسة شرسة بين إيرلينغ هالاند والكوري الجنوبي سون هيونغ مين، نجم توتنهام، على الأكثر تسجيلا للهاتريك.

وأشارت إلى أن إيرلينغ هالاند بداية من سبتمبر 2020، سجل (5 هاتريك)، بينما سجل سون (4).

كما سجل سون هيونغ مين هاتريك اليوم أيضاً، خلال فوز توتنهام على بيرنلي 5-2.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي