المشهد الرياضي
امبا
الإسبانية أيتانا بونماتي تفوز بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا وتهديها لزميلتها جينيفير هيرموسو

الإسبانية أيتانا بونماتي تفوز بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا وتهديها لزميلتها جينيفير هيرموسو

حرصت اللاعبة الإسبانية أيتانا بونماتي، بطلة كأس العالم 2023 مع منتخب سيدات إسبانيا، على إهداء جائزة أفضل لاعبة في أوروبا لزميلتها جينيفير هيرموسو، والتي تُوجت بها في حفل توزيع يويفا لجوائز الأفضل عن الموسم الكروي 2023/2022.

وبدا منذ اللحظة الأولى التي صعدت فيها أيتانا بونماتي إلى المنصة لاستلام جائزتها من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عزمها على التحدث عن قضية جنيفير هيرموسو، بعدما تعرضت لاعتداء جنسي من رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم "روبياليس" أثناء مراسم التتويج بلقب كأس العالم في أستراليا هذا الشهر.

وفازت أيتانا بونماتي مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات ومن ثمّ كأس العالم مع منتخب بلادها والتي حصلت فيها أيضاً على جائزة أفضل لاعبة.

وأصرّت النجمة الإسبانية، بعد حصولها على جائزتها على تناول فضيحة القبلة القسرية التي لا تزال تهز الشارع الرياضي الإسباني بعد مرور أكثر من 10 أيام على التتويج بالمونديال.

وقالت أيتانا: "لا يمكننا أن نسمح بإساءة استخدام السلطة. أود أن أهدي جائزتي هذه إلى جنيفير هيرموسو وجميع النساء اللواتي يعانين من ذلك الاعتداء الجنسي".

وأوقف روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لمدة 90 يوماً على خلفية تقبيله لاعبة دون موافقتها عقب فوز منتخب بلاده بمونديال السيدات.

وذهبت جائزة أفضل مدرب إلى الاسباني بيب غوارديولا بعدما أهدى فريقه مانشستر سيتي لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى صعيد السيدات، فازت الهولندية سارينا ويغمان، التي قادت المنتخب الإنجليزي إلى نهائي كأس العالم للسيدات أخيراً بجائزة افضل مدربة، قبل أن تهدي جائزتها الى جميع لاعبات منتخب إسبانيا.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي