المشهد الرياضي
امبا
من هو الهداف التاريخي لمنتخب سورية في التصفيات المونديالية؟

من هو الهداف التاريخي لمنتخب سورية في التصفيات المونديالية؟

تترقب الجماهير السورية قرعة التصفيات المونديالية لنسخة 2026 والتي تحتضنها كندا والمكسيك والولايات المتحدة بفارغ الصبر لمعرفة هوية المنتخبات التي سيواجهها منتخبنا الوطني في الدور الثاني من التصفيات والذي يدخله نسورنا مباشرة بحكم تصنيفهم في المستوى الثاني آسيوياً.

منتخب نسور قاسيون شارك في تصفيات كأس العالم بعد استقلال سورية عن المستعمر الفرنسي، وتحديداً منذ مونديال البرازيل 1950 ولم يغب عن التصفيات سوى ثلاث مرات أعوام 1962 و1966 و1978 في حين تم استبعاده من تصفيات 2014، ورم ذلك فإنه لم ينجح في التأهل إلى النهائيات في أي من مشاركاته هذه..

وعبر هذه التصفيات سجل لاعبو منتخب سورية (205 أهداف) في 102 مباراة بمعدل هدفين تقريباً في المباراة الواحدة، فيما تلقت شباكهم 120 هدفاً.
وعلى الرغم من أن عدد المباريات التأهيلية في النسختين الأخيرتين قد ارتفع بشكل كبير مقارنة بتصفيات مونديالية سابقة إلا أن الهداف التاريخي لمنتخب سورية في التصفيات يبقى اللاعب سيد بيازيد الذي يملك 18 هدفاً من أصل 24 هدفاً دولياً سجلها في مسيرته وعلى الرغم من أنه شارك في تصفيات مونديالي 1998 و2002 فقط..

ويحتل كل من عمر خريبين ومحمود المواس المركز الثاني بـ12 هدفاً، فيما يأتي في المركز الثالث فهو لعمر السومة بـ8 أهداف.
ويتقاسم المركز الرابع كل من محمد عفش، بشار سرور ورجا رافع بسبعة أهداف، فيما يأتي في المركز الخامس على قائمة أفضل هدافي منتخب سورية في التصفيات المونديالية نزار محروس بستة أهداف، وفي المركز السادس كل من فراس الخطيب، أسامة أومري، زياد شعبو وجهاد الحسين بخمسة أهداف. 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي