المشهد الرياضي
امبا
تشرين يتوّج بطلاً لكأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه

تشرين يتوّج بطلاً لكأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه

عزز نادي تشرين سجل بطولاته بلقب كأس الجمهورية للمرة الأولى في التاريخ عقب تغلبه على نظيره الوحدة في المباراة النهائية .

جاء هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 20 برأسية نموذجية للاعب خالد المبيض بعد تلقيه تمريرة عرضية مُتقنة من ركلة ركنية نُفذت من الجهة اليمنى لمرمى الوحدة.

ويحتل نادي اتحاد أهلي حلب المركز الأول في قائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس الجمهورية العربية السورية برصيد 10 تتويجات بفارق لقب وحيد عن نادي الجيش الثاني، ويأتي نادي الوحدة في المركز الثالث برصيد 8 ألقاب بالتساوي مع الكرامة، ثم الفتوة في المركز الرابع برصيد 4 تتويجات بالتساوي مع الشرطة.

وعانى فريق تشرين من سوء في النتائج منذ مباراته الأولى بهذه النسخة من بطولة كأس الجمهورية ، حيث انتصر في مناسبتين بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، وتخطى نصف النهائي بهدف يتيم.

أما نادي الوحدة فقد افتتح مشواره بهزيمة الحرية بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدور الثالث، والذي شهد تأهلاً صعباً لتشرين بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 5-4 على حساب نادي الفتوة بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

وضمن الدور ربع النهائي، فاز الوحدة خارج قواعده على ملعب حماة البلدي أمام حطين بنتيجة 2-1، واستمر تشرين في تجاوز خصومه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6-5 بعد التعادل مع الوثبة 0-0 في ملعب الصالة الرياضية.

وخلال نصف نهائي كأس الجمهورية انتصر تشرين أخيراً في الوقت الأصلي أمام نادي المجد بهدف دون رد، ولجأ نادي الوحدة لركلات الجزاء للمرة الأولى كي يتجاوز عقبة الكرامة بنتيجة 5-4 بعد التعادل 0-0.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي