المشهد الرياضي
امبا
تعرف على نتائج الفتوة في مشاركاته الخارجية تاريخياً

تعرف على نتائج الفتوة في مشاركاته الخارجية تاريخياً

حسم الفتوة تأهله إلى كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لموسم ٢٠٢٣/٢٠٢٤ بعد فوزه على تشرين بهدف دون رد سجله اللاعب كرم عمران في الدقيقة ٨٦ بعد استقباله كرة مميزة من زميله مصطفى جنيد.

وكان اتحاد كرة القدم في سورية قد قرر إقامة مباراة فاصلة بين بطلي الدوري للموسم الماضي تشرين والموسم الحالي الفتوة لتحديد صاحب المقعد المباشر في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فيما حجز الأهلي مقعد الملحق المؤهل لدور المجموعات وسيلاقي شباب الخليل الفلسطيني.

وبالعودة إلى تأهل الفتوة التاريخي لهذه البطولة الآسيوية، فهذه المرة الأولى التي سيشارك فيها آزوري الدير في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي منذ انطلاق المسابقة عام ٢٠٠٤، لكنها ليست المشاركة الخارجية الأولى لأزرق دير الزور.

حيث سبق للفريق أن سجل مشاركة وحيدة في بطولة كأس الأندية الآسيوية عام ١٩٨٨-١٩٨٩ وهو المسمى القديم لبطولة دوري أبطال آسيا بصفته بطلاً للكأس، ووقع حينها في المجموعة الأولى وخسر اللقاء الأول مع السد القطري بنتيجة (١_٤) والمباراة الثانية أمام الرشيد العراقي (٠_٣) فيما تمكّن من تسجيل انتصاره الوحيد خارجياً على حساب الأنصار اللبناني (١_٠).

المشاركة الخارجية الثانية كانت في بطولة كأس العرب لأبطال الكأس أيضاً في عام ١٩٨٩، لكنه خرج من الدور الأول بدون أن يسجل نقطة واحدة على الأقل، حيث خسر مبارياته الثلاث في المجموعة الأولى بعد أن افتتاح مبارياته بخسارة (١_٥) مع الاتحاد السعودي وخسر في المباراة التالية أمام الملعب التونسي (٠_٤)، واختتم مشاركته العربية بخسارة مدوية أمام الرشيد العراقي بنتيجة (٠_٧).

ليعود الفتوة بعد ٣٤ عاماً ويعود للمشاركات الخارجية عن طريق كاس الاتحاد الآسيوي، ليكون النادي السوري رقم (١٠) في تاريخ المسابقة بعد أندية الجيش، الوحدة، الكرامة، الاتحاد، المجد، الشرطة، الوثبة، تشرين وجبلة.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي