المشهد الرياضي
امبا
بث كأس العالم للسيدات مجاناً في 34 منطقة أوروبية

بث كأس العالم للسيدات مجاناً في 34 منطقة أوروبية

توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واتحاد البث الأوروبي، إلى تمديد شراكتهما الحالية لحقوق وسائل الإعلام، وهذا ما سيضمن بث النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا على شبكة التلفزيون المجانية للاتحاد في 34 منطقة أوروبية، مع تجديد التزامهما ببث منتظم لمحتوى كرة القدم النسائية حتى خارج أيام البطولة.  بحسب الموقع الرسمي لـ"فيفا"، تم التوصل إلى مذكرة التفاهم بعد عدة مناقشات أولية جرت بمقر "فيفا" الشهر الماضي، وشارك فيها رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، ومدير أعمال "فيفا" رومي جاي، وممثلو اتحاد البث الأوروبي بقيادة مديره العام نويل كوران.  وستشهد حقوق البث التلفزيوني والرقمي والإذاعي في الاتفاقية الجديدة تعزيزاً لكرة القدم للسيدات أكبر من أي وقت مضى، وهذا ما سيساهم في دعم تطور الرياضة.

وأعلن الطرفان في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 عن اتفاقية أولية تؤكد بث مجريات بطولة كأس العالم للسيدات مجاناً في 28 منطقة أوروبية، وأضافت إليها الاتفاقية الجديدة المعدلة عدة أسواق أوروبية بما فيها أوكرانيا لتصل لـ34 منطقة.

وقال إنفانتينو: "يسر "فيفا" تمديد اتفاقه مع اتحاد البث الأوروبي لبث النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للسيدات، لتصبح شاملة لأهم خمسة أسواق أوروبية: فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى أوكرانيا، وبذلك نضمن أكبر تغطية للبطولة في أوروبا".

وأضاف "كجزء من هذه الاتفاقية، التزم اتحاد البث الأوروبي بعرض محتوى حول كرة القدم النسائية على شبكات بثه ومنصته الرقمية لمدة ساعة على الأقل كل أسبوع، وسيوفر ذلك فرصة ترويجية إضافية لكرة القدم للسيدات، كما سيساهم في رفع قيمتها التجارية، وهذا ما يتماشى مع التزام الاتحاد الدولي بتطوير الرياضة على المدى الطويل".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي