المشهد الرياضي
امبا
تتويج الثنائي" اليابانية كاتو و الألماني بوتس" بلقب الزوجي المختلط في بطولة رولان غاروس

تتويج الثنائي" اليابانية كاتو و الألماني بوتس" بلقب الزوجي المختلط في بطولة رولان غاروس

تخلصت اليابانية ميو كاتو من خيبة أملها في مسابقة زوجي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بفوزها بلقب الزوجي المختلط مع شريكها الألماني تيم بوتس.

وفاز هذا الثنائي على الكندية بيانكا أندريسكو والنيوزيلندي مايكل فينوس 4-6 و6-4 و10-6 في النهائي على ملعب فيليب شاترييه.

واستبعد المنظمون الثنائي المؤلف من اليابانية كاتو والإندونيسية ألديلا سوتجيادي من منافسات زوجي السيدات في وقت سابق هذا الأسبوع، بعدما ضربت كاتو الكرة بين النقاط لتصطدم بإحدى فتيات جمع الكرات خلال لقاء في الدور الثالث يوم الأحد الماضي.

وأنذر حكم الكرسي اللاعبة اليابانية قبل أن يطالب الثنائي المنافس المؤلف من التشيكية ماري بوزكوفا والإسبانية سارة سوريبيس تورمو باستبعاد كاتو وسوتجيادي.

وقال الحكم "لا، لا، دعيني أشرح لك. لم تتعمد (كاتو) ذلك ولم تصب (الفتاة) بسوء".

وردت سوريبيس تورمو "لم تتعمد ذلك؟ إنها تبكي؟".

وتوجه الحكم إلى الفتاة التي كانت تبكي، وبعدما تحدث إلى الفتاة، عاد إلى مقعده وأعلن نهاية المباراة واستبعاد كاتو وسوتجيادي.

وكانت بوزكوفا وسوريبيس تورمو متقدمتين 7-6 و1-3 وقت توقف المباراة.

وقالت كاتو في وقت لاحق إن مسؤولي رولان غاروس عاقبوها وخسرت أموال الجوائز ونقاط التصنيف في مسابقة زوجي السيدات، لكنها تلقت الكثير من الدعم من زميلاتها اللاعبات.

وأضافت كاتو عقب المباراة على ملعب فيليب شاترييه وهي تقرأ بياناً معداً مسبقا: "كان الأمر يمثل تحدياً ذهنياً ونفسياً بعد الاستبعاد. أود أن أشكر الجميع على رسائل الدعم والمساندة".

وتابعت: "استخدمت كل الطاقة الإيجابية حتى أكون هنا اليوم. أتوجه بالشكر إلى ألديلا وكل عشاق التنس في إندونيسيا. أبذل قصارى جهدي حتى نتمكن يوماً ما من العودة والفوز بلقب زوجي السيدات. إلى سارة وماري، أتمنى أن يكون بوسعي أنا وألديلا مقابلتكما مرة أخرى في مكان ما ونحظى بمباراة رائعة".

وقالت أيضاً: "وبالنسبة لمسؤولي رولان غاروس كان استبعادي مؤسفاً. لكنني أبحث عن جوانب إيجابية. أرغب في استعادة الجوائز المالية والنقاط".

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي