المشهد الرياضي
امبا
الكينية كيبيغون تحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 1500م

الكينية كيبيغون تحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 1500م

سجلت الكينية فايث كيبيغون رقماً قياسياً عالمياً جديداً في سباق 1500 متر للسيدات في لقاء فلورنسا، ثالث جولات الدوري الماسي لألعاب القوى هذا الموسم، بينما فاز بطل العالم فريد كيرلي بسباق 100م رجال.

وقطعت كيبيغون المسافة في 3 دقائق و49.11 ثانية، محطمة الرقم السابق وهو 3 دقائق و50.07 ثانية المسجل باسم الإثيوبية جنزيبي ديبابا في عام 2015.

وفازت كيبيغون بآخر ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين في سباق 1500م، إضافة للقبي بطولة العالم عامي 2017 و2022 وذهبية ألعاب الكومنولث عام 2014 و3 ألقاب في الدوري الماسي.

وظلت الكينية كيبيغون (29 عاماً) خلف ضابط سرعة السباق في النصف الأول قبل أن تنطلق بشكل واضح في آخر 300 متر لتنهي بفارق كبير عن البريطانية لورا موير صاحبة المركز الثاني، والأسترالية جيسيكا هال التي حلت في المركز الثالث، فيما احتشدت اللاعبات المنافسات كيبيغون لتهنئتها بعد السباق.

وقالت موير "أنا سعيدة للغاية من أجل فايث.كنت أتمنى أن أكون أقرب إليها. لكن بالنسبة للسباق الأول هذا الموسم، فهذا أمر جيد حقاً. لم أنطلق بالسرعة المناسبة في أول 800 متر".

وحقق الأميركي فريد كيرلي، الذي انتصر أيضاً في الرباط الأسبوع الماضي، الفوز بسباق 100م بزمن 9.94 ثانية فيما احتل فرديناند أومانيالا المركز الثاني بزمن 10.05 ثانية، وجاء تريفون بروميل المركز الثالث (10.09 ثانية). وحل يوهان بليك في المركز السابع.

ولم يتنافس لامونت مارسيل جاكوبس الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية بسبب مشكلة في الظهر.

وفي منافسات السيدات، تفوقت ماري-جوزيه تا لو من كوت ديفوار منذ البداية وتجاوزت خط النهاية بعد 10.97 ثانية، متقدمة على الألمانية جينا لوكينكيمبر بطلة أوروبا والبريطانية إيماني-لارا لانسيكوت.

وانسحبت دينا آشر-سميث، التي فازت بسباق 200 متر في الدوحة عام 2019، خلال الاستعداد للسباق.

وقالت تا لو "أشعر بالتعب بعض الشيء بسبب تأثير السفر والطيران. أهم شيء كان الفوز وحصلت عليه. هدفي الرئيسي هذا الموسم هو الفوز في كل مرة أقف فيها على المضمار".

وفاز الفتى الأميركي الصاعد إيريون نايتون بسباق 200 متر رجال بزمن 19.89 ثانية، بينما سجلت الهولندية فيمكه بول رقماً قياسياً للقاء فلورنسا في سباق 400 متر حواجز للسيدات، مبتعدة بفارق كبير عن بقية المتسابقات لتسجل رقماً مميزاً على الصعيد العالمي بلغ 52.43 ثانية.

وجاء التعويض للأميركي غرانت هولواي عن حلوله في المركز الثاني في الرباط بفوزه اليوم في سباق 110 أمتار حواجز رجال.

وقدم الإسباني محمد كتير أداء قوياً للغاية ليفوز بسباق 5 آلاف متر بزمن رائع على الصعيد العالمي بلغ 12 دقيقة و52.09 ثانية، وجاء حامل الرقم القياسي العالمي الأوغندي جوشوا تشيبتيغي في المركز الرابع.

وأعطى الإيطاليان ليوناردو فابري وآندي دياز المشجعين المحليين في ملعب لويجي ريدولفي فرصة كبيرة للتعبير عن فرحتهم بعد فوزهما في منافسات دفع الجلة والوثب الثلاثي على الترتيب، بينما فازت مواطنتهما لاريسا إبيتشينو بمسابقة الوثب الطويل للسيدات.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي