المشهد الرياضي
امبا
وحدة النزاهة تعاقب مسؤولين ألبان بالإيقاف بسبب التلاعب

وحدة النزاهة تعاقب مسؤولين ألبان بالإيقاف بسبب التلاعب

عاقبت وحدة النزاهة في ألعاب القوى، رئيس الاتحاد الألباني وأمينه العام بالايقاف لمدة 5 و4 سنوات على الترتيب، بسبب التلاعب في نتيجة متسابق الوثب الطويل إزمير سمايلاي.

وأوقفت وحدة النزاهة سمايلاي مؤقتاً في ديسمبر الماضي، جنباً إلى جنب مع الرئيس جيجي رولي والأمين العام نيكولين ديونيسي، بسبب مزاعم انتهاك لوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتم توجيه اتهامات لهذا الثلاثي بزعم تقديم معلومات كاذبة إلى الاتحاد الدولي ووحدة النزاهة بشأن نتيجة مسابقة أقيمت في تيرانا في مايو 2021.

وفرضت وحدة النزاهة عقوبات الإيقاف على المسؤولين، لكنها رفعت الإيقاف المؤقت المفروض على سمايلاي. واحتل سمايلاي المركز الأول بمسافة 8.16 متر في المسابقة، ليحصل على فرصة للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

وقالت وحدة النزاهة المستقلة إن المسؤولين وسمايلاي، تآمروا معاً، وقدموا معلومات مزورة بشأن شدة الرياح في هذه المسابقة للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأضافت: "عندما طُلب منهم تقديم ما يثبت استخدام معدات قياس الرياح في المسابقة، قدم المسؤولان أيضاً صورة مزورة إلى الاتحاد الدولي عن مقياس شدة الرياح".

ووجهت إليهم بعد ذلك تهم بارتكاب انتهاكات مزعومة للقواعد المتعلقة بالأمانة والحفاظ على نزاهة المنافسة وعدم الإبلاغ والتواطؤ.

وتم رفع إيقاف سمايلاي بعد أن وجدت المحكمة أن التهم الموجهة إليه لم تثبت، لأنها لم تتأكد بشكل جازم بأنه تورط عن عمد في المؤامرة لتقديم معلومات كاذبة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي