المشهد الرياضي
امبا
بعد أن تخلى عن الصدارة قبل (6) جولات.. هل تطارد لعنة الوصافة فريق الوثبة؟

بعد أن تخلى عن الصدارة قبل (6) جولات.. هل تطارد لعنة الوصافة فريق الوثبة؟

بعد 14 مباراة متتالية لم يعرف فيها طعم الهزيمة، ورغم تصدره لمعظم فترات الموسم إلا أن فرسان الوثبة تخلوا عن الصدارة في الجولة الماضية لصالح أهلي حلب قبل ست جولات من نهاية الموسم الذي يشهد تنافساً بين عدد من الأندية، لتستعيد جماهير الفريق ذكريات (لعنة الوصافة) التي طاردت الفريق تاريخياً وحرمته من التتويج بلقب بطولة الدوري ولو لمرة واحدة..

واللافت أن الوثبة حل وصيفاً لبطولة الدوري في ثلاث مناسبات سابقة، توج فيها فريق تشرين جميعاً.. 

وبدأت الحكاية في موسم 1981-1982 الذي شهد غياب الجيش والشرطة وانسحاب الطليعة والثورة حين لعب الوثبة 22 مباراة فاز بـ11 منها وتعادل في ستة، وخسر ثلاث مباريات كان أبرزها مباراة العودة أمام تشرين (3-1) في اللاذقية والتي رد فيها البحارة خسارتهم أمام الوثبة في حمص (2-1).. لينهي الوثبة الموسم في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن تشرين (كان الفوز بنقطتين آنذاك)..

وفي موسم 2019-2020 حل الوثبة وصيفاً لتشرين مجدداً بعد منافسة قوية استمرت حتى الجولة الأخيرة، وهذه المرة بفارق ثلاث نقاط بعد أن أنهى الموسم بـ56 نقطة مقابل 59 لتشرين، على الرغم من أنه انتزع ست نقاط كاملة من فريق البحارة بعد أن تغلب عليه ذهاباً وإياباً.

وفي الموسم الفائت حل الوثبة وصيفاً لتشرين مجدداً، رغم أنه كان متصدراً معظم فترات الموسم قبل ان يمر بمرحلة انعدام وزن في خمس جولات متتالية لم يعرف فيها طعم الانتصار، لينهي الموسم بفارق أربع نقاط عن تشرين الذي توج بالنجمة الخامسة.. 

الوثبة تبقت له ست مباريات في الموسم الحالي، لكن مشكلته الرئيسية لا تكمن في صعوبة او سهولة المواجهات المتبقية له، وإنما بتعدد المتنافسين على اللقب، حيث يبتعد عن أهلي حلب بفارق نقطة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن جبلة (الذي كبده الهزيمة الأولى هذا الموسم في الجولة الأخيرة) بإمكانه أن يتقدم عليه نظراً لخوضه مباراة أقل.

× فيما يلي المباريات المتبقية للوثبة في الموسم الحالي:
(الأسبوع 16): المجد × الوثبة 
(الأسبوع 17): راحة
(الأسبوع 18): تشرين × الوثبة
(الأسبوع 19): الوثبة × أهلي حلب
(الأسبوع 20): الكرامة × الوثبة 
(الأسبوع 21): الوثبة × الفتوة
(الأسبوع 22): الجيش × الوثبة

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي