المشهد الرياضي
امبا
الهولندي فيرشتابن يلوّح بالرحيل بسبب السباقات القصيرة

الهولندي فيرشتابن يلوّح بالرحيل بسبب السباقات القصيرة

أفصح سائق فريق ريد بول ماكس فيرشتابن عن عدم سعادته بإمكانية اعتماد بطولة العالم للفورمولا 1 لمزيدٍ من التغييرات وزيادة عدد السباقات القصيرة، ملوحاً بإمكانية رحيله عن البطولة.

إذ أن الفورمولا 1 كانت قد اعتمدت في 2021 السباقات القصيرة التأهيلية، في عدد من جولات الموسم، وبحيث تكون هناك حصة تأهيلية بعد ظهر الجمعة لتحديد ترتيب انطلاق السباق القصير الذي يُقام بعد ظهر السبت، ومن ثم فإن نتيجة هذا السباق القصير تحدد ترتيب انطلاق السباق الرئيسي يوم الأحد.

الآن، وفي موسم 2023 الذي يشهد إقامة هذه السباقات القصيرة في 6 جولات، فإن الفورمولا 1 تبحث في إمكانية إجراء المزيد من التعديلات، بحيث تكون الحصة التأهيلية بعد ظهر الجمعة لتحديد ترتيب انطلاق السباق الرئيسي يوم الأحد، بينما يكون السبت هو “يوم السباق القصير”، بحيث تكون هناك حصة تأهيلية في الصباح، نتيجتها تحدد ترتيب انطلاق السباق القصير بعد الظهر فقط.

فيرشتابن أعرب عن عدم سعادته، مشيرًا لإمكانية رحيله عن البطولة في حال استمرار هذه التغييرات العديدة في الصيغة التقليدية للجوائز الكبرى.

حيث قال فيرشتابن: “آمل ألا تكون هناك العديد من التغييرات في صيغة سباقات الفورمولا 1، وإلا لن أتواجد في البطولة لفترة طويلة. لا أعتقد أن السباقات القصيرة هي من روح الفورمولا 1″.

وأكمل: “الفورمولا 1 تتمحور حول استخراج أقصى قدرات السيارة في الحصة التأهيلية يوم السبت، ومن ثم يجب أن يكون السباق هو الحدث الرئيسي والضخم يوم الأحد. هذه هي أسس البطولة، لا أعلم لمَ يجب تغيير ذلك. أعتقد أن هناك العديد من المنافسات، وأعتقد أن هناك إجراءات لتقارب الأداء بين مختلف الفرق حيث سيتحقق ذلك عبر قيود النفقات، سيكون لدينا عدد أكبر من الفرق ضمن دائرة المنافسة على الفوز”.

وأضاف: “المواسم أصبحت طويلة، مع عدد كبير جدًا من السباقات، وبالتالي لا أعتقد أنه يجب إجراء تغييرات وإقامة المزيد من السباقات القصيرة. أدرك أن البطولة ترغب بجعل كل جولة أكثر تشويقًا وحماسًا بأكملها، ولكن ربما سيكون من الأفضل تقليص عدد أيام الجولة بحيث تصبح فقط يومي السبت والأحد”.

وتابع: “نتجه إلى مواسم قد تشهد إقامة 25 سباق، وفي حال إقامة المزيد من السباقات القصيرة وما إلى ذلك، بالنسبة لي الأمر لا يستحق الجهد، ولا أستمتع بذلك إطلاقًا”.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي