المشهد الرياضي
امبا
المغربي بوخلال يحقق رقماً تاريخياً في مسابقة كأس فرنسا

المغربي بوخلال يحقق رقماً تاريخياً في مسابقة كأس فرنسا

حقق نجم منتخب المغرب زكرياء بوخلال المحترف في صفوف نادي تولوز الفرنسي  رقماً تاريخياً غير مسبوق بين اللاعبين المغاربة في مسابقة كأس فرنسا.
 بوخلال الذي يعد أحد اكتشافات مونديال قطر وصاحب هدف المغرب في مرمى بلجيكا بدور المجموعات، سجل لناديه مجدداً في مباراة نصف النهائي في مرمى نادي أنيسي هدف الانتصار، لينج في التسجيل في جميع الأدوار التي سبقت لهذه المحطة الأمر الذي لم يسبقه إليه أي من اللاعبين المغاربة.
 بوخلال الذي انتقل للعب في صفوف تولوز الصيف المنصرم قادما من الدوري الهولندي، سجل في دور ال 32 في مرمى أجاكسيو مرورا بدور ال 16 في مرمى نادي ريمس لغاية دور ربع النهائي في مرمى نادي روديز.
  وبهذه السلسة يعد النجم المغربي، الوحيد الذي سجل هذا الموسم في مسابقة كأس فرنسا هذا الرقم المميز والفريد من نوعه، كما يعد أكثر اللاعبين المغاربة مساهمة في الأهداف رفقة ناديه بأوروبا، اذ سجل بالدوري الفرنسي 6 هداف و4 في كأس فرنسا مع 6 مساهمات، الأمر الذي لم يتحقق أيضا لأي من المهاجمين المغاربة هذا الموسم.
 وكان بوخلال أهم اكتشافات وحيد خاليلوزيش في تصفيات المونديال، ونجح في كتابة اسمه في أول مسابقتي الكان بالكاميرون ومونديال قطر بهدفين في كلتيهما وشارك مؤخرا أساسيا في ودية البيرو.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي