المشهد الرياضي
امبا
الأرجنتين تستعيد صدارة تصنيف الفيفا بعد ست سنوات

الأرجنتين تستعيد صدارة تصنيف الفيفا بعد ست سنوات

تربع منتخب الأرجنتين على عرش التصنيف العالم للمنتخبات الوطنية والذي أصدره الفيفا صباح اليوم، مستفيداً من تتويجه بلقب كأس العالم في شهر كانون الأول الفائت، وخروج منتخب البرازيل (المتصدر السابق) من الدور ربع النهائي، إضافة إلى الثمن الباهظ لخسارته أمام المغرب في ودية شهر آذار الفائت والذي كلف منتخب السامبا الهبوط إلى المركز الثالث في التصنيف.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ ست سنوات التي يعود فيها منتخب التانغو إلى صدارة التصنيف، لتتقدم على فرنسا التي حلت وصيفة في المونديال وحققت انتصارين مهمين في افتتاح تصفيات يورو 2024 على حساب هولندا وجمهورية إيرلندا.

ولم يطرأ أي تعديل على مواقع المنتخبات المتبقية ضمن نادي العشرة الأوائل، فاستمر منتخب بلجيكا في المركز الرابع وانكلترا في المركز الخامس بفارق طفيف للغاية، ومن ثم هولندا، كرواتيا، إيطاليا، البرتغال واسبانيا.

من جهة ثانية لم يتبدل موقع منتخبنا الوطني فبقي في المركز التسعين عالمياً رغم فقدانه نحو 4 نقاط تصنيفية من رصيده، فيما بات في المركز 12 عربياً و14 آسيوياً، الأمر الذي يعني أنه سيدخل إلى قرعة تصفيات كأس أمم آسيا 2024 والتي ستسحب في الحادي عشر من شهر أيار المقبل، ضمن المستوى الثالث.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي