المشهد الرياضي
امبا
بسبب المغرب... الأرجنتين تقترب من انتزاع صدارة تصنيف الفيفا من البرازيل

بسبب المغرب... الأرجنتين تقترب من انتزاع صدارة تصنيف الفيفا من البرازيل


لا زالت تبعات خسارة المنتخب البرازيلي امام المغرب في طنجة تتوالى على كرة بلاد السامبا حيث اكدت دراسة لأحد المواقع المتخصص باحتساب النقاط التي يحصل عليها كل منتخب في أيام الفيفا، بأن منتخب التانغو المتوج بلقب بطولة العالم قبل ثلاثة أشهر بات قريباً من إنزال البرازيل عن عرشها في صدارة التصنيف العالمي للفيفا.

البرازيل تتصدر حاليا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير والذي صدر في كانون الأول 2022 برصيد 1840.77 نقطة تليها الأرجنتين في الوصافة بـ1838.38 نقطة.
ولكن مع هزيمة البرازيل التاريخية ضد المغرب، فإنها ستخسر 6.56 نقطة نتيجة هذه الخسارة من منتخب "أسود الأطلس" (صاحب المركز الـ11 في التصنيف الحالي)، ومن ثم سيصل رصيدها إلى 1834.2 نقطة.
على الجانب الآخر، فإن الأرجنتين ستتجاوز البرازيل وتصل إلى 1839.2 نقطة بعد إضافة 1.52 نقطة، أي أنها ضمنت صدارة التصنيف العالمي، خاصة مع عدم خوض البرازيل لأي مباراة ودية أخرى هذا الشهر.
الزيادة في رصيد منتخب التانغو في شهر آذار جاءت بعد الفوز الودي 2-0 على بنما (صاحبة المركز الـ61) في تصنيف الفيفا.
وستلعب الأرجنتين مباراة أخرى ضد منتخب جزيرة كوراساو غداً الثلاثاء في ملعب "سانتياجو ديل إيسترو"، مما سيساعدها على زيادة عدد نقاطها في تصنيف الاتحاد الدولي.
ويتوجب على الأرجنتين الفوز كي تحصل على 1.04 نقطة وتصل إلى 1840.94 نقطة، بينما التعادل سيسحب منها 3.96 نقطة والخسارة ستفقدها 8.96 نقطة، علماً بأن آخر مرة تصدر فيها رفاق ليونيل ميسي تصنيف الفيفا كان في 2016.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي