المشهد الرياضي
امبا
عنصرية بطل العالم ثلاث مرات تفرض عليه غرامة مالية

عنصرية بطل العالم ثلاث مرات تفرض عليه غرامة مالية

قضت محكمة برازيلية بتغريم نيلسون بيكيه بمبلغ 780 ألف جينيه أسترليني نتيجة تعليقات عنصرية أدلى بها بحق السائق لويس هاميلتون في عام 2021.

وكان بطل العالم ثلاث مرات قد أدلى بتصريحات مثيرة للجدل وغير لائقة بحق لويس هاميلتون، بعد وقوع حادث في اللفة الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى من موسم 2021، نُقل فيرشتابن على أثره إلى المستشفى. هذا الحادث أثار عاصفة من ردود الفعل المتناقضة خاصة بعد احتقال لويس هاميلتون بالفوز بالسباق.

وتربط بطل العالم ثلاث مرات، الذي يعود آخر انجاز له في عام 1987، صلات مع السائق ماكس فيرشتابن، الذي تربطه علاقة عاطفية مع ابنته.

وكان هاميلتون حينها قد دعا إلى عدم منح مثل هذه التعليقات أي منصة في الرياضة. حيث قال: “هذه الأصوات القديمة، سواء عن قصد أو غير قصد، لا تتوافق مع أشخاص مثلي”.

وتابع: “لا يمكن لنا أن نمنح التمييز أي منصة في هذه الرياضة، نحنح بحاجة أشخاص تدعوا إلى الوحدة. نحن جميعًا متشابهين والتعليقات التي نسمعها لا تفيد بشيء”.

ولطالما أثار نيلسون بيكيه الجدل بتصريحاته، إذ وبعد شهر من تصريحاته ضد هاميلتون، سخر البرازيلي من الألماني نيكو روزبرغ واللقب الذي حققه عام 2016، كما أطلق تصريحات غير لائقة بحق والد الألماني كيكي روزبرغ.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي