المشهد الرياضي
امبا
جولة الأرقام القياسية في البريمرليغ وخسارة تاريخية لليونايتد

جولة الأرقام القياسية في البريمرليغ وخسارة تاريخية لليونايتد

لم تشهد الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز أي تعديل على المراكز الأربعة الأولى، على الرغم من الخسارة التاريخية التي تعرض لها مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد رود أمام غريمه التاريخي ليفربول بسباعية نظيفة.

وحافظ أرسنال على صدارة الترتيب بفارق خمس نقاط أمام مانشستر سيتي، فيما فشل نيوكاسل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي ليتراجع إلى المركز الخامس على لائحة الترتيب.

الجولة الحالية كانت مليئة بالأرقام القياسية حيث شهدت تسجيل ثاني أسرع هدف في تاريخ البريمرليغ وحمل توقيع لاعب بورنموث الدنماركي فيليب بيلينج بعد 9 ثوان فقط، علماً ان أسرع هدف في البطولة لا زال محفوراً باسم الإيرلندي شين لونغ مع فريقه ساوثمبتون في مرمى واتفورد عام 2019 بعد سبع ثوان فقط. 

وللمرة الأولى منذ عام 2012 ينجح أرسنال في قلب تأخره بفارق هدفين في مباراة ببطولة الدوري إلى انتصار منذ ان فعلها امام جاره توتنهام حين فاز عليه (5-2).

وللمرة الأولى أيضاً منذ موسم 2007-2008 ينجح أرسنال في حصد 63 نقطة بعد 26 مباراة، علماً ان ذلك لا يحمل ذكرى طيبة للفريق، حين كان يتقدم على مانشستر يونايتد بفارق خمس نقاط، قبل أن ينهي الدوري في المركز الثالث..

ودخل لاعب مانشستر سيتي (فيل فودين) تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في تسجيل 50 هدفاً بالمسابقة، بإحرازه 33 هدفاً وصناعته 17، بعمر 22 عاماً و280 وذلك خلال 150 مباراة..
وحمل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في مرمى نيوكاسل والذي سجله البرتغالي برناردو سيلفا الهدف رقم 1000 الذي يحرزه السيزنز على أرضه في بطولة الدوري، ليكون سادس فريق يصل إلى هذا الرقم في حقبة البريمرليغ.

وأخيراً تكبد مانشستر يونايتد أكبر خسارة له في مباراة الكلاسيكو أمام ليفربول بسبعة أهداف نظيفة، وسجل المصري محمد صلاح هدفين لينفرد بصدارة الهدافين التاريخيين للريدز في البريمرليغ برصيد 129 هدفاً متفوقاً على روبي فاولر 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي