المشهد الرياضي
امبا
اليويفا يعاقب 11 نادياً لخرقها قواعد مالية

اليويفا يعاقب 11 نادياً لخرقها قواعد مالية

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) معاقبة 11 نادياً وذلك لخرقه قواعد المراقبة المالية أو ما يعرف بقواعد اللعب المالي النظيف. 
وجاء في بيان اليويفا أن الأندية التي تمت الإشارة إليها، ستكون امام فترات اختبار مدتها عام أو اثنين من أجل تحقيق اهداف مالية محددة، حيث تم تهديد ستة أندية من بينها أولمبيا ليوبليانا السلوفيني، وبطل رومانيا كلوج، بالإيقاف لمدة عام من البطولة الأوروبية المقبلة التي تتأهل إليها وذلك حتى عام 2027.. 
وتم فرض غرامة مالية على نادي اولمبيا قدرها مئة ألف يورو بسبب تأخير او عدم سداد الأجور أو رسوم التحويل أو الضرائب الاجتماعية، أما أكبر العقوبات المالية فكانت من نصيب ناديي أوسييك وريبيكا الكرواتيين اللذين تأخرا عن سداد مستحقات الموسم الفائت، حيث تم تجريدهما من جوائز تبلغ قيمتها 450 ألف يورو حصداها من اللعب في دوري المؤتمر الأوروبي لهذا الموسم. 
أما أكبر الغرامات المتعلقة بالديون المتأخرة ففرضت على كلوج الروماني وبلغت 250 ألف يورو، علماً ان كلوج لعب هذا العام في جولات التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال ووصل إلى الأدوار الاقصائية للدوري الأوروبي قبل أن يخسر الأسبوع الماضي امام لازيو.. 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة

المشهد الرياضي
المشهد الرياضي

تابعونا على

لتبقى على اطلاع بكل جديد ... انضم لقائمتنا البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2024 لموقع المشهد الرياضي